اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مكتبة الإسكندرية وحملة “أبو سمبل 50” يحتفلان باليوم العالمي للتراث

مكتبة الإسكندرية وحملة "أبو سمبل 50" يحتفلان باليوم العالمي للتراث
في لقاء بعنوان “أبو سمبل .. رحلة مستدامة” 

 

الإسكندرية “المسلة” …..  في ضوء اهتمام مكتبة الإسكندرية بالتراث، وبمناسبة باليوم العالمي للتراث، يستضيف مركز دراسات الإسكندرية وحضارة البحر المتوسط بمكتبة الإسكندرية حملة “أبو سمبل 50″ للعام الثالث على التوالي، في ندوة بعنوان ” أبو سمبل رحلة مستدامة… سياحة تراثية مستدامة”، والتي تدور حول إنقاذ معبدي أبو سمبل كمثال مصري قوي يوضح كيفية التعامل مع التراث الإنساني، وذلك يوم السبت الموافق 22 إبريل في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهرًا.

 

 

تتناول الندوة التعريف بعبقرية إنقاذ معبدي ابو سمبل، وارتباط التراث بالاستدامة والسياحة، وهو ما يتماشى مع إعلان عام 2017 باعتباره عام دولي لتسخير السياحة المستدامة من أجل التنمية، وتأكيد الجمعيّة العامة للأمم المتحدة على أهميّة دور السياحة الدوليّة في تعزيز التفاهم بين الشعوب، وزيادة الوعي بثراء تراث العديد من الحضارات، من أجل المساهمة في إعلاء قيم السلام في العالم.

 

 

يحاضر في الندوة المعماري حمدي السطوحي مؤسس الحملة، وبمشاركة مجموعة من شباب المبدعين في تجربة عرض جديدة، وسوف يصاحب الندوة معرضًا للفن التشكيلي لسيمبوزيوم “أبو سمبل في عيون الفنانين”.

 

 

تقام فعاليات الحملة تحت رعاية وزارات الآثار، الثقافة والسياحة، وبمشاركة مجموعة من الكيانات الحكومية والغير حكومية مثل: نقابة المهندسين، جمعية المعماريين المصريين، كلية الفنون الجميلة، النادي النوبي، مؤسسة الاهرام، المركز القومي لبحوث البناء والإسكان، مجلة Next، مؤسسة بكرة بأيدينا، محافظة أسوان، جامعة أسوان ومجموعة من الجامعات ومراكز البحوث.

 

 

جدير بالذكر أن الحملة بدأت أنشطتها في عام 2013 وستستمر حتى نهاية عام 2018 والذي يتزامن مع مرور 50 عام على افتتاح مشروع الانقاذ، مستهدفة تحقيق مجموعة من الأهداف التنموية والتوعوية من خلال إقامة العديد من الفاعليات في مدينة أبو سمبل وباقي المدن المصرية بجانب فاعليات خارجية في الدول التي كان لها دور في الإنقاذ، وذلك تحت عنوان “استحضار الحضارة”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled