اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بيت السناري ينظم المعرض الأول لمدرسة الرسم والجلود

بيت السناري ينظم المعرض الأول لمدرسة الرسم والجلود

 

 

القاهرة “المسلة” ….. ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، معرض مفتوح للجمهور تحت عنوان (المعرض الأول لمدرسة الرسم والجلود)، وذلك يوم السبت الموافق 22 أبريل 2017م في تمام الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة التاسعة مساءً.

 

 

يفتتح المعرض كلًا من الدكتور محمود فريد؛ الأستاذ بقسم الجرافيك بكلية فنون جميلة جامعة حلوان، والدكتور ماجد حماد؛ الأستاذ بكلية تربية نوعية قسم تربية فنية جامعة القاهرة.

 

 

ويأتي المعرض نتاج مجهود مشتركي مدرسة الرسم وورشة الجلود والتي أقيمت في بيت السناري بداية من شهر أكتوبر 2016م، وكانت تهدف مدرسة الرسم إلى تعليم المشتركين والارتقاء بموهبتهم ممن لم يتيسر لهم فرصة الحصول على دراسة فنية متخصصة ذات طابع أكاديمي، وذلك وصولًا إلى وقوف الدارس على بدايات الممارسة الاحترافية لفنون الرسم.

 

 

ويشمل معرض مدرسة الرسم نتاج 70 لوحة فنية تتنوع بين بورتريه وطبيعة صامتة ورصاص وألوان أكوريل.

 

 

هذا ومن جانب آخر يشارك متدربي ورشة الجلود بعد إتمام عدة مستويات من الورشة بمجموعة هائلة من المنتجات الجلدية وذلك بعد دراستهم لخامات الجلود وأنواعها المختلفة، وطرق رفع المقاسات وتوظيفات المجسمات وطرق تفعيل وتركيب الاكسسوارات.

 

 

ويهدف المعرض إلى تشجيع مشتركي الورش في عرض ابداعاتهم وتشجيعهم من خلال خلق فرصة عمل جديدة لمشروع صغير يدر دخل مادي يعود بالنفع عليهم.

 

 

ويأتي على هامش المعرض معرض صغير لمنتجات ورش عمل الحرفي الصغير والتي أقيمت في أجازه نصف العام 2017م للأطفال والنشء لتشجيعهم على إبراز مواهبهم وابداعاتهم ودعمهم.

 

 

ويأتي المعرض يوم السبت الموافق 22 أبريل 2017م في تمام الساعة الرابعة عصرًا وحتى الساعة التاسعة مساءً، وهو مفتوح للجمهور.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled