اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تعزز نجاحها فى بورصة برلين ب6 رحلات شارتر بولندية اضافية

 

وزير السياحة يواصل اجتماعاته المهنية والإعلامية بورصة برلين الدولية للسياحة


الاتفاق على تسيير ستة رحلات إضافية من بولندا إلى الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم

 

 

 


القاهرة – المسلة – فى اليوم الثانى لبورصة برلين الدولية للسياحة التى تعقد خلال الفترة من 8 إلى 12 مارس الجارى عقد الدكتور هشام زعزوع وزير السياحة اجتماعا مع "الكسندر Dobrindt وزير النقل الألمانى، حيث استهل زعزوع اللقاء بالتأكيد على العلاقات الجيدة بين الجانبين المصرى والألمانى مؤكدا على الحرص على تقوية أواصر التعاون.

 

التزام حكومى


كما أوضح وزير السياحة المصرى التزام الحكومة المصرية بتلافى كافة الملاحظات على المطارات التى قامت بزيارتها الوفود الأمنية التى جاءت إلى مصر فى الفترة الماضية، مشيرا إلى أن الحكومة المصرية قد قامت باختيار شركة كنترول ريسكس لمراجعة الإجراءات الأمنية فى المطارات لتلافى أية ملاحظة والوصول إلى أفضل المعايير المتعلقة بتأمين المطارات، مشيرا إلى الوفد الألمانى الذى سوف يزور مصر الشهر الجارى.

 

قرار الوقف الانجليزى


وأردف زعزوع موضحا تأثر السياحة المصرية بشكل كبير ومعاناة العاملين بالقطاع السياحى جراء قرار الحكومة البريطانية بوقف الطيران إلى شرم الشيخ وما أعقبه من قرار الحكومة الروسية بوقف الطيران إلى المطارات المصرية مما أدى إلى انحسار الحركة السياحية إلى مصر.

 

 

اهتمام المانى

 


ومن جانبه أعرب وزير النقل الألمانى عن تفهمه الكبير للأوضاع فى مصر مشيرا إلى أنه فى حال اتخاذ أية قرارات سيتم الأخذ فى الاعتبار ما تم مناقشته، مؤكدا على اهتمام الجانب الألمانى باستمرار التعاون مع مصر خاصة فى المجال السياحى.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فودة وبولندا

 


كما التقى وزير السياحة مع "فرات حداد"  ممثل شركة جلوب خدمات السفر بولندا حيث حضر اللقاء اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، وقد بدأ الوزير اللقاء بالتأكيد على أن السوق البولندية اعتادت أن تكون من الأسواق الهامة لمصر حيث كانت ضمن العشر أسواق الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر .

 

شارتر سياح بولندا

 


وقد أوضح ممثل الشركة أن الشركة قد قررت تسيير رحلة أسبوعيا إلى شرم الشيخ بدءا من أول يونيو القادم، مشيرا إلى أن مصر اعتادت أن تكون من المقاصد السياحية الهامة بالنسبة للسائح البولندى، موضحا انخفاض الحركة الوافدة من السوق البولندية إلى مصر حيث أن عدد رحلات الطيران خمس رحلات (اثنين إلى مرسى علم وثلاثة إلى الغردقة) مشيرا إلى أنه كان يصل فى السابق إلى ستة عشر رحلة.

 


وفى نهاية الاجتماع تم الاتفاق على التعاون مع الشركة لتسيير ستة رحلات إضافية إلى مصر من يونيو المقبل وأن يتم إطلاق حملة دعائية قوية فى السوق البولندى حتى يتسنى تشجيع السائح البولندى لزيارة مصر.

 

ترويج مرسى علم


وقد أعقب ذلك الاجتماع مع "جوهانس جيراردى" ممثل مالك أحد المنتجعات السياحية الهامة بمنطقة وادى الجمال بمرسى علم والذى أوضح أنه سيقوم بعمل عدد من الخطوات للترويج لمصر وخاصة فى منطقة مرسى علم مثل تنظيم رحلات تعريفية إلى مصر وذلك لإبراز مميزات هذه المنطقة، إلى جانب اعتزامه عمل أفلام وثائقية عن هذه المنطقة وبثها فى عدد من القنوات الهامة من بينها قناة RAI الإيطالية وذلك حتى يتسنى جذب مزيد من الحركة السياحية خاصة من أسواق ألمانيا وإيطاليا والنمسا.

 

طيران كوندور

 


كما عقد الوزير اجتماعا مع ممثلى شركة الطيران كوندور حيث أعرب ممثلو الشركة عن رغبتهم فى الاستمرار فى تسيير رحلات إلى مصر، مشيرين إلى أنه حتى يتسنى تسيير مزيد من الرحلات فإنه من الضرورى التأكيد على عامل الأمن والأمان فى المقصد المصرى علاوة على تحديد خطة واضحة لحوافز الطيران .

 

التحرك فى السوق البولندى

 


وتلى ذلك لقاء مع ممثلى شركة الطيران ITAKA البولندية، حيث بدأ الوزير اللقاء بالتأكيد على اعتزام التحرك بسرعة وبقوة فى السوق البولندى حتى يتسنى استعادة معدلات السياحة الوافدة من هذا السوق الهام وذلك من خلال تعريف السائح البولندى بآخر مستجدات الأوضاع فى المقاصد المصرية والتأكيد على أن سلامة وأمن السائح هى أحد أولويات الحكومة المصرية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فعاليات رياضية جذابة

 

 


كما عقد زعزوع عدد من اللقاءات الإعلامية مع كل من قناة يوروسبورت (يوروسبورت) وجريدة TOURISTIK AKTUELL حيث تم خلال هذه اللقاءات الإشارة إلى أن وزارة السياحة تعتزم تنظيم عدد من الفعاليات الجاذبة فى الفترة المقبلة لجذب الأنظار إلى المقصد المصرى وسوف تتضمن هذه الفعاليات أحداث رياضية واستضافة مشاهير من مختلف دول العالم فى مختلف المجالات الفنية والرياضية
.

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled