اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة النواب تبحث مشاكل القطاع فى الاردن

وزيرة سياحة الاردن:قانون السياحة المعدل يرسم اطار تشريعى للخدمات المستجدة فى القطاع

 

 

عمان “المسلة” …..  استمعت لجنة السياحة والآثار النيابية في اجتماع عقدته امس الاثنين برئاسة النائب اندريه حواري وحضور وزيرة السياحة والآثار لينا عناب ورئيس لجنة أمانة عمان الكبرى يوسف الشواربة، إلى أبرز المشاكل والمعيقات التي تواجه أصحاب المطاعم السياحية في المملكة.

 

منشآت

 

وأكد حواري سعي اللجنة لأن تكون حلقة وصل بين المعنيين في القطاع الحكومي وأصحاب المهن في القطاع السياحي، بهدف إيجاد حلول ناجعة للمشاكل والمعيقات التي تواجه تقدم هذا القطاع المهم، قائلا “إن المنشآت السياحية، سيما المطاعم، لها دور كبير في منظومة العملية السياحية، وهو ما يستلزم دعمها وتعزيز دورها من أجل تطوير السياحة الأردنية” بحسب بترا.

 

 

وأضاف، ان “تعدد الجهات الرقابية والتفتيشية له أثر سلبي على المطاعم السياحية، ما يسبب إعاقة وتراجع في الحركة السياحية”، مشيرا إلى “تعدد وتضارب آلية عمل هذه الجهات، فضلاً عن الاختلاف الجوهري في سياسة تطبيق التعليمات على تلك المنشآت، ما يؤكد ضرورة اعتماد أسس موحدة في عملية التفتيش والرقابة وعدم الازدواجية”.

 

التوعية والتفتيش

 

من جهتها، قالت عناب إن مشروع قانون “التوعية والتفتيش”، من شأنه “معالجة تعدد الجهات والمرجعيات الرقابية على المنشآت وآلية عملها”، لافتة إلى أنه سيكون هناك توافق مشترك على الآلية.

 

 

من جانبه، أكد الشواربة أن نظام المهن والرخص بـ”الأمانة” عالج كثيرا من الاختلالات في عملية الترخيص والارتدادات للمطاعم، مشيراً إلى تخفيض الرسوم المفروضة على رخص المهن للمطاعم السياحية غير المقدمة لخدمة الأرجيلة من 10 دنانير إلى 7 دنانير للمتر الواحد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled