اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“الطيران المدني” : مطار جزر فرسان السياحي سيكون جاهزًا في 2020

 

 

جدة ….. أكد مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، المهندس طارق بن عثمان العبدالجبار، لـ”سبق” أن مطار جزر فرسان بمنطقة جازان سيكون جاهزًا بحلول عام 2020م.

 

 جاء ذلك في اللقاء الثاني لديوانية الإعلاميين الذي عقدته الهيئة العامة للطيران المدني، وكشف فيه العبدالجبار عن الاستعداد لإنشاء مطارات جديدة، بينها مطار جزر فرسان ومطار القنفذة.

 

 وأوضح أن قطاع المطارات يتولى الإشراف الكامل على 27 مطارًا بالسعودية، كما يُعنى بإنشاء المطارات الجديدة ومشروعات التطوير والتوسعة وصيانة المرافق، وكذلك تهيئة المواقع المناسبة للاستثمار، وتنمية الموارد المالية. وأشار إلى أن الهيئة تهدف إلى تطوير الحركة الجوية في المطارات، وإلى إحصاءات المطارات السعودية في عام 2016، التي ورد بها 84 مليون مسافر، وعدد الرحلات الداخلية والدولية.

 

يُشار إلى أن جزر فرسان تُعتبر من أجمل المناطق البحرية بالسعودية، وتتجه حكومتنا الرشيدة إلى دعم وتطوير الخدمات في محافظة جزر فرسان؛ إذ سبق أن أُعلن تنفيذ 26 مشروعًا سياحيًّا بالمحافظة، تتوافر من خلالها فرص عمل للمواطنين. فيما ستكون جزر فرسان بعد تنفيذها وجهة سياحية مهمة، ورافدًا اقتصاديًّا كبيرًا للوطن، يعود بالنفع على المواطنين.

 

 وكان رئيس الهيئة العامة للسياحة، الأمير سلطان بن سلمان، قد عبَّر عن أمله بأن تتحول فرسان في القريب إلى وجهة سياحية مميزة ونظيفة، ووجهة بيئية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled