اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبي تشارك في معرض سوق السفر العربي بدبى

سياحة أبوظبي تشارك في معرض سوق السفر العربي بدبى

 

 

أبوظبي “المسلة” ….. تقود “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” المشاركة الأكبر لقطاع السياحة في أبوظبي بمعرضسوق السفر العربي”، وذلك لاستقطاب المزيد من الزوار إلى الإمارة والمحافظة على زخم النمو القياسي في عدد نزلاء منشآتها الفندقية.

 

67 جهة مشاركة

 

ويشارك ضمن جناح أبوظبي في المعرض 67 من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة في الإمارة تقدم 115 منتجاً وخدمة متميزة في أكبر المعارض المتخصصة في المنطقة والذي يقام خلال الفترة من 24-27 أبريل الجاري في دبي.

 

ويضم وفد أبوظبي أبرز الفنادق والمنتجعات والمعالم والمرافق الترفيهية وشركات إدارة الوجهات ووكلاء السفر والسياحة في الإمارة، والذين يتطلعون للتعرف على أحدث التوجهات في قطاع السفر والسياحة الإقليمي والعالمي، وتعزيز أطر التعاون مع أقطاب هذا القطاع، وبحث مجالات عقد شراكات جديدة.

 

نزلاء

 

وارتفع عدد نزلاء الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية في أبوظبي بنسبة 8% ليبلغ 4.4 مليون نزيل خلال العام 2016. ووضعت “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” هدفاً استراتيجياً للعام الجاري يتمثل في استقطاب 4,9 مليون نزيل، بنسبة نمو 10% مقارنة بالعام الماضي.

 

وواصلت الوجهة السياحية أداءها الإيجابي في شهري يناير وفبراير الماضيين، حيث ازداد عدد نزلاء منشآتها الفندقية بنسبة 5,5% إلى 749,650 نزيلاً، أكثر بـ 40 الف نزيل عن الفترة نفسها من العام 2016.

 

نمو

 

وقال سيف سعيد غباش، مدير عام “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة”، إن أبوظبي تحظى بمكانة مرموقة بين الوجهات السياحية المفضلة لأفواج متزايدة من الزوار الراغبين في الاستمتاع بتجاربها السياحية والثقافية والترفيهية، مؤكداً أن النمو السنوي القياسي في عدد نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة يعكس حجم الثقة في الوجهة السياحية على الساحة العالمية، والقيمة الاقتصادية التي توفرها مقارنة بمستويات جودة وتميز خدماتها ومعالمها ومنشآتها.

 

زيادة

 

واضاف اننا نسعى إلى تحقيق زيادة قدرها 10% في عدد النزلاء خلال العام الجاري عبر تطبيق استراتيجية متكاملة تركز على 6 أسواق رئيسية تزودنا بأفضل فرص النمو وهي المملكة المتحدة وألمانيا والهند والصين والولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

 

وأوضح ان وجهتنا السياحية استمرت في أدائها القوي منذ مطلع العام الجاري، ونتوقع حصد المزيد من نتائج حملتنا الترويجية العالمية الرامية إلى تحفيز الزوار لتمضية عطلات أطول في أبوظبي، واكتشاف حكاياتها الاستثنائية على مدار العام ..ويمنحنا معرضسوق السفر العربي”، والمعارض السياحية الدولية مثل “سوق السفر العالمي” في لندن و”بورصة السياحة العالمية” في برلين، آفاقاً واسعة لترسيخ موقع أبوظبي كوجهة متميزة ومستدامة تنفرد بخصوصيتها وتراثها الثقافي العريق.

 

ويشهد “جناح أبوظبي” المشاركة الأولى لـ”شركة مطارات أبوظبي” و”هيئة الصحة – أبوظبي” و”شركة التطوير والاستثمار السياحي” و”كليفلاند كلينيك” و”دائرة التنمية الاقتصادية” و”الشرطة السياحية” و”الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب”. وينقسم الجناح إلى المناطق الثلاث لإمارة أبوظبي والتي يشكل كل منها وجهة سياحية منفردة بحد ذاتها، وهي الظفرة والعين وأبوظبي، حيث يتوزع الشركاء على مساحات الجناح وفقاً للمنطقة التي يمثلونها.

 

متحف اللوفر أبوظبي

 

 

ويحتضن الجناح كذلك “متحف اللوفر أبوظبي”، المرتقب افتتاحه خلال العام الجاري، و”مكتب أبوظبي للمؤتمرات” و”قصر المويجعي” و”واحة العين” ومبادرة “كروز أبوظبي” للسفن السياحية و”واحة الكرامة”، النصب التذكاري الدائم لتخليد ذكرى شهداء الإمارات.

 

وتشارك أيضاً المكاتب الخارجية لـ”هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” في المملكة المتحدة والهند وكومنولث الدول المستقلة للمرة الأولى في جناح أبوظبي بمعرضسوق السفر العربي”.

 

ويُركز الجناح على المنتجات والمعالم والتجارب والفعاليات الجديدة في الإمارة بما في ذلك أول مواقع مدرجة على قائمة “اليونسكو” للتراث العالمي في الإمارات يتم افتتاحها للجمهور ضمن تجربة ثقافية تفاعلية في واحة العين، و”فندق آلوفت العين” الذي يوفر 175 غرفة ويقع بجوار استاد هزاع بن زايد.

 

ويسلّط “مكتب أبوظبي للمؤتمرات” في “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” الضوء على إنجازاته في استقطاب فعاليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض إلى الإمارة.

 

نتائج

 

وسجل المكتب العام الماضي نتائج قياسية عبر قيادة ودعم ملفات استضافة عدد من المؤتمرات العالمية في أبوظبي خلال السنوات المقبلة، مما سيساهم في زيادة عدد الزوار ونزلاء المنشآت الفندقية ومستويات الإنفاق بالمعالم السياحية والترفيهية ومرافق خدمات الضيافة في الإمارة.

 

وتقدمت أبوظبي إلى الترتيب 73 على قائمة “الجمعية الدولية للمؤتمرات والاجتماعات” لأهم المدن التي تجتذب مؤتمرات الاتحادات المهنية في العالم، لتصبح بذلك الوجهة الأسرع نمواً في هذا المجال بمنطقة الشرق الأوسط.

 

مسابقة

 

وتستضيف أبوظبي خلال شهر أكتوبر المقبل “مسابقة المهارات العالمية” بمشاركة 7,000 متسابق ..وتحتضن الإمارة خلال شهر ديسمبر المقبل مؤتمر الاتحاد الدولي للسكري 2017 بحضور 15,000 من المهتمين والأطباء والمعنيين بمرض السكري ..ويضم المؤتمر أكثر من 200 متحدث و230 جمعية وطنية مختصة بمرض السكري من 170 دولة إلى جانب وفد رفيع المستوى من “هيئة الصحة” في أبوظبي.

 

وتكشف “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” خلال المعرض عن البرنامج الحافل من الفعاليات الترفيهية والثقافية والفنية والرياضية التي تقام في الإمارة على مدار العام، بما في ذلك “موسم صيف أبوظبي” المقرر تنظيمه خلال الفترة من 20 يوليو-20 أغسطس، و”معرض أبوظبي الدولي للكتاب” في الفترة من 26 أبريل-2 مايو، و”سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1″ في شهر نوفمبر المقبل، و”مهرجان أم الإمارات” السنوي.

 

حديقة

 

وتشارك أيضاً ضمن الجناح “حديقة الحيوانات بالعين” التي أسسها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه خلال العام 1968، وتحتضن حالياً 4,000 حيوان، وتعتبر أحد المقاصد السياحية والترفيهية العائلية الرائعة.

 

وتُعلن الحديقة خلال المعرض تفاصيل المعالم الجديدة التي ستفتتحها قريباً، بما في ذلك “حديقة الأطفال الاستكشافية” و”حديقة الواحة” و”القرية الأفريقية”.

 

يذكر أن الحديقة قد أطلقت خلال العام الماضي أكبر سفاري من صنع الإنسان في العالم، مما يتيح للزوار الاقتراب والتواصل المباشر مع أكثر من 250 حيواناً في بيئتها الطبيعية.

 

ويقع جناح أبوظبي بـ”معرض سوق السفر العربي” في القاعة 2، جناح 2115، “مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled