اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزيرا سياحة اليمن وتونس: أبها مدينة جاذبة بمقوماتها السياحية

وزيرا سياحة اليمن وتونس: أبها مدينة جاذبة بمقوماتها السياحية

 

 

أبهـا “المسلة” ….. أعرب وزير السياحة اليمني نائب رئيس المجلس التنفيذي بالمنظمة العربية للسياحة الدكتور محمد بن عبدالمجيد قباطي, عن سعادته بما تحظى به مدينة أبها من تنمية ومقومات سياحية متنوعة، مما جعلها تستحق بجدارة أن تفوز بلقب ” عاصمة السياحة العربية 2017 “.

 

السياحة العربية

 

وأكد أن تدشين ” أبها عاصمة للسياحة العربية 2017 يعد منعطفاً جديداً وهاماً في مسار السياحة العربية بشكل عام وفي المملكة على وجه الخصوص, مشيراً إلى أن العالم العربي بدأ يدرك أهمية تنشيط السياحة العربية ودور السياحة في تعزيز الروابط الاجتماعية وتنمية المجتمع ودفع لعجلة الاقتصاد وتبادل ونشر الثقافات في المجتمع, مبيناً أن التقارير الدولية أثبتت أن 12% من الأيدي العاملة تعمل في المجال السياحي, ويفتح العديد من المجالات الوظيفية للشباب والشابات والاستثمار في القطاع السياحي لرجال الأعمال بحسب واس.

 

 استقطاب السياح

 

من جهتها أشادت وزيرة السياحة التونسية سلمى اللومي, بما شاهدته من مقومات سياحية جاذبة للسياح والزوار في مدينة أبها من جمال في الطبيعة والتراث العريق التي تحظى به أبها, متوقعة أن تشهد أبها مستقبلاً زاهراً في مجال السياحة واستقطاب السياح.

 

 

وأوضحت اللومي أن المنظمة العربية للسياحة تقوم بدور مهم في الترويج للسياحة العربية سواء في تونس أو المملكة أو غيرهما من البلدان، من خلال ما تختص به كل دولة له من خصائص سياحية مهمة، مع توافقها في العديد من الجوانب السياحية مثل السياحة الثقافية، مؤكدة أن المنظمة العربية للسياحة تعمل على تنسيق أكبر وتعاون وظافر الجهود في المجال السياحي بين الدول العربية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled