اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار أبوظبي يستقبل وفود دول التعاون للاطلاع على منظومة السفر الذكى

 

 

ابوظبي “المسلة” …..   اطلعت وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المشاركة في أعمال الاجتماع الـ31 لمسؤولي أمن المطارات والزيارات الميدانية بدول التعاون الذي اختتم أعماله أمس على منظومة السفر الذكي في مطار أبو ظبي الدولي.

 

  واستمعت الوفود إلى شرح عن مهام وأعمال قسم شرطة أمن المطار والأنظمة والأجهزة الحديثة المستخدمة في فحص الحقائب وتفتيش المسافرين ومنظومة السفر الذكي لتسهيل إجراءات السفر بسلاسة دون الانتظار باستخدام التقنيات الحديثة في إنهاء معاملات المسافرين وأبرز النتائج التي حققها والفوائد التي عادت عليهم منذ تطبيقها بحسب وام.

 

  كما اطلعت الوفود التي رافقها العميد علي عتيق بن لاحج مدير الإدارة العامة لأمن المطارات بشرطة دبي رئيس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة على عرض ميداني عن الأنظمة الحديثة لمشروع حول تطور مشروع نظام المنافذ الإلكترونية والذي يحتوي على العديد من الأنظمة التي توفر الأمن والأمان وتقدم خدمات متميزة للمسافرين.

 

تقنيات

 

  وشملت جولة الوفود مرافق مطار أبو ظبي الدولي إذ اطلعت على التقنيات الحديثة التي تستخدم في عملية التسجيل للبوابات الإلكترونية وسير العمل فيها والتقنيات المستخدمة في مرافق المطار، والإجراءات الأمنية المتبعة، وتأمين المرافق، بما يتماشى مع أحدث المواصفات والمعايير الدولية.

 

  وأشاد رؤساء وفود دول مجلس التعاون الخليجي بما وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة من تطور وتقدم في كافة المجالات الأمنية معربين عن فخرهم واعتزازهم بما حققته دولة الإمارات من انجازات حيث تعتبر من الدول السباقة في العالم لتوظيف التكنولوجيا لخدمة المواطنين والمقيمين على أرضها.

 

  وأكدوا على أهمية تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين دول مجلس التعاون الخليجي بما يؤدى إلى تعزيز آفاق التعاون الأمني بين دول المجلس بما يحقق أمن واستقرار دول المجلس.

 

  و قام العميد علي عتيق بن لاحج رئيس وفد الإمارات في الاجتماع بتسليم درع وزارة الداخلية كهدية تذكارية إلى رؤساء وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled