اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شركات الطيران الأميركية تستبشر بقرار خفض «الإماراتية» رحلاتها

شركات الطيران الأميركية تستبشر بقرار خفض «الإماراتية» رحلاتها

 

 

واشنطن ….. استبشرت شركات الطيران الأميركية الكبيرة، بقرار «طيران الإمارات» الأخير، المتعلق بخفض معدل الرحلات الأسبوعية المتجهة من دبي إلى الولايات المتحدة، وذلك بعد إجراءات التشديدات الأمنية التي اتخذتها أخيراً إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، تجاه عدد من مطارات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقال ممثل الشراكة من أجل الأجواء المفتوحة والعادلة – وهي منظمة الضغط التي تتحدث باسم الخطوط الجوية الأميركية وطيران «دلتا» وطيران «يونايتد»: «إن قرار طيران الإمارات يأتي بعد الخسائر التي منيت بها الشركة بعدد من رحلاتها».

 

شركات الطيران الخليجية

 

وأضاف جيل زوكمان لـ الشرق الاوسط : «شركات الطيران الخليجية الكبرى مدعومة من حكوماتها ولا تسعى للربح بقدر السعي للسيطرة على سوق الطيران العالمية، وحقيقة فإنّ الطلب في السوق لم يلعب دوراً عندما رفعت الشركات الخليجية من عدد رحلاتها، إذ تخسر تلك الشركات الكثير من الأموال لمجرد تسيير رحلات كثيرة للولايات المتحدة، ولكن الدعم الحكومي لها بالمليارات يجعلها تستمر، على سبيل المثال خط سير رحلة طيران الإمارات الأخير بين أثينا ونيوآرك في نيوجيرسي، وهي رحلة خاسرة لا يمكن تحملها إلاّ بفضل الإعانات الحكومية».

 

 قطع

 

وكانت شركة طيران الإمارات قد أعلنت يوم الأربعاء الماضي، عن قطع 25 رحلة من 126 رحلة أسبوعية إلى الولايات المتحدة، انطلاقاً من دبي، ابتداء من الشهر المقبل. ووجهت اللوم إلى الإجراءات الأمنية الأميركية الصارمة ومحاولة منع المسافرين من بعض الدول ذات الأغلبية المسلمة، منذ تولي ترمب مهام منصبه.

 

تأشيرات

 

وتُعدّ قاعدة الإمارات في مطار دبي الدولي، الذي يعد من أكثر المطارات ازدحاماً في العالم، من حيث أعداد المسافرين، نقطة عبور رئيسية للمسافرين المتضررين من قرار ترمب بتعليق تأشيرات الدخول لأشخاص من إيران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن، مثل الحظر السابق الذي شمل أيضاً المواطنين العراقيين، كما تضرّرت دبي، وهي واحدة من المدن العشر في البلدان ذات الأغلبية المسلمة، من الحظر على أجهزة الحواسيب المحمولة والإلكترونيات الشخصية الأخرى، في الأمتعة على متن الرحلات الجوية الأميركية وهذا القرار المفاجئ «ترك الإمارات تتدافع لتنفيذ إجراءات جديدة تسمح للركاب باستخدام أجهزتهم».

 

 

وفي أول مقابلة له منذ الإعلان عن التخفيضات، قال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات لوكالة أنباء «أسوشييتد برس»، إنّ أكبر ناقلة في الشرق الأوسط لا تعتزم الانسحاب من المدن الأميركية الـ12 التي تطير إليها حالياً. وأضاف: «قرار خفض الرحلات إلى مدن خمس، يعد رداً مؤقتاً على انخفاض الطلب ولا يشير إلى رغبة الإمارات في وقف توسعها في أكبر سوق طيران في العالم، ونحن متفائلون وواثقون بالأسواق الأميركية كما كنا».

 

 

وبشأن ما إذا كان قرار خفض الرحلات انتصاراً لشركات الطيران الأميركية، أكد كلارك أنّ «طيران الإمارات» لا يخشى كلام الناس… «لا أرى أن قرار خفض الرحلات الجوية إلى الولايات المتحدة انتصار لنقادنا الأميركيين»، مؤكداً أن الإمارات لن «تخاف من أقوال الناس».

 

 

وقد واجهت شركات الطيران الخليجية الكبرى («طيران الإمارات» و«القطرية» و«طيران الاتحاد»)، مقاومة شديدة من شركات الطيران الأميركية الكبرى واتحادات العمال التي تتهم شركات الطيران في الشرق الأوسط، بأنّ حكوماتها تدعمها بشكل غير عادل، مما جعلها تأخذ جزءاً كبيراً من السوق الأميركية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled