اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الكويت من سوق السفر ..تؤكد حرصها على المشاركة فى الفعاليات السياحية الدولية

سياحة الكويت من سوق السفر ..تؤكد حرصها على المشاركة فى الفعاليات السياحية الدولية

 

 

 

الكويت “المسلة” ….. اكد الوكيل المساعد لشؤون السياحة في وزارة الاعلام الكويت جاسم الحبيب اليوم الاثنين حرص دولة الكويت على المشاركة بالفعاليات السياحية الدولية والإقليمية لابراز الوجه الحضاري والثقافي الذي تتمتع به.

 

جاء ذلك خلال افتتاح جناح الكويت المشارك في معرض سوق السفر العربي 2017 بحضور القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي وعدد من المسؤولين الكويتيين.

 

وقال الحبيب في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان جناح دولة الكويت المشارك في النسخة الحالية للمعرض تميز عن الاعوام الماضية من حيث السعة المكانية والأقسام التي تبرز معالم الكويت الثقافية والحضارية وكذلك التصميم العام الذي يتميز به.

 

واضاف ان تصميم جناح الكويت المشارك مستوحى من تصميم مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي (دار الاوبرا) والذي يعتبر “تحفة معمارية وثقافية كويتية تجذب الأنظار” موضحا أن الجناح الكويتي يشهد زيادة في عدد الزوار المهتمين سواء من أصحاب الشركات السياحية او الجهات الاعلامية المشاركة بالمعرض.

 

وبين الحبيب اهمية الدور التي تلعبه مثل هذه المعارض في تسويق الكويت كوجهة خليجية زاخرة بالتجارب الثقافية والتراثية والتي تعكس مكانة الكويت والارث الحضاري التي تملكه إضافة الى ترويجها كوجهة مميزة للمواطن الخليجي الساعي لمعرفة الاوجه المشتركة بين دول الخليج العربي الشقيقة.

 

واشار الى ان وفد دولة الكويت المشارك بالمعرض يشارك في عدة ندوات وورش عمل وجلسات نقاشية تقام على هامش المعرض وذلك بهدف متابعة كل ما هو جديد في مجال السياحة والسفر العالمي والاستفادة من الخبرات العالمية المشاركة في هذا المعرض. من جانبه أشاد القنصل العام للقنصلية العامة لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي في تصريح ل(كونا) عقب مشاركته في افتتاح المعرض بالمستوى الراقي الذي ظهر فيه جناح دولة الكويت بما يعكس الوجه الحضاري والثقافي للدولة.

 

وقال ان مشاركة الكويت في هذه الفعالية “هامة جدا” لتعريف المشاركين بما يمكن ان تقدمه الدولة من وجهات سياحية وثقاقية وتراثية ضمن اطار السياحة الخليجية التي تشهد نموا مستمرا.

 

واكد ان دولة الكويت حريصة على المشاركة في هذا المعرض الذي يقام سنويا بامارة دبي ما يدل على الاهتمام الكبير الذي توليه لتطوير قطاع السياحة وتوسيع نطاقه على مستوى المنطقة.

 

واضاف الرشيدي ان معرض سوق السفر العربي 2017 يعتبر فرصة هامة للاطلاع على اخر اتجاهات سوق السياحة في المنطقة وفي العالم من خلال الاحتكاك المباشر مع الجهات الرسمية المعنية بالقطاع والشركات الخاصة المشاركة.

 

من جانبها قالت مديرة ادارة السياحة في قطاع السياحة بوزارة الإعلام الكويتية ماجدة بهبهاني ان الجناح الكويتي يشارك فيه العديد من الفنادق العاملة بالكويت ممثلة باتحاد اصحاب الفنادق الكويتية وشركات السياحة والسفر اضافة الى مشاركة اصحاب الحرف التراثية وذلك بهدف تعريف زوار الجناح بكل ما يخص اوجه السياحة في الكويت والتراث الكويتي الاصيل.

 

وبينت بهبهاني أن هناك اهتماما متزايدا من قبل زوار المعرض بما يمكن ان تقدمه الكويت من تجارب سياحية لاسيما في مجال الثقافة والفنون والتراث بما يعكس جذورها الحضارية التي تشترك فيها مع بقية دول الخليج العربي.

 

واكدت ان مشاركة الكويت ممثلة بقطاع السياحة التابع لوزارة الاعلام تأتي في اطار توطيد علاقات التعاون في مجال الصناعة السياحية مع بقية دول مجلس التعاون حيث ان جناح الكويت مجاور للدول الخليجية الاخرى ما يعطيه زخما اكبر لتسويق الكويت سياحيا مع باقي دول الخليج الشقيقة.

 

ويضم الجناح الكويتي عارضين من قطاع الفنادق الكويتية وشركات السياحة والسفر الذين يسعون الى عقد الصفقات السياحية التي تجذب الزوار الى الكويت إضافة الى عرض بعض الحرف اليدوية التقليدية من التراث الكويتي. يذكر ان معرض سوق السفر العربي 2017 انطلق اليوم ويستمر لمدة 4 إيام ويشارك فيه مجموعة كبيرة من شركات السياحة العالمية والإقليمية إضافة الى الجهات الحكومية العربية والخليجية التي تعنى بقطاع السياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled