اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الشارقة تسلط الضوء على مكانتها كوجهة سياحية عائلية في معرض بورصة برلين

الشارقة "المسلة" …. تشارك هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر الذي تنطلق أعماله غدا في العاصمة الألمانية وسط اهتمام ومشاركة دولية عالية المستوى .

 

ويعد الحدث الذي يحتفل بدورته الـ 50 هذا العام أحد أهم معارض التجارة والسياحة والسفر المختصة في العالم والتي تشكل منصة سياحية مثالية لتبادل الخبرات وبحث فرص الأعمال واستعراض المنتجات والوجهات السياحية الجديدة.

 

وتترأس الهيئة وفد الإمارة الذي يضم ولأول مرة ممثلين عن معهد الشارقة للتراث ومشروع ثقافة بلا حدود ووكالة مطار الشارقة للسفريات وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق" ومدينة الشارقة للرعاية الصحية وإدارة متاحف الشارقة وهيئة مطار الشارقة الدولي وهيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة إلى جانب ممثلين عن فندق هوليداي العالمية ومنتجع ماربيلا وفندق أوشيانك وفندق كوبثورن ومركز قرية الشعب الترفيهي وفندق كورال بيتش ومنتجع شيراتون وفندق ومنتجع راديسون بلو وفندق جولدن توليب ومنتجع شاطئ لولوة.

 

وقال خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة فى تصريحات صحفية " إن مشاركة الإمارة هذا العام في بورصة برلين تحمل طابعا مميزا نظرا لكونها تحتفل مع الحدث بعامه الخمسين والذي استطاع أن يرسخ مكانته كأحد أهم الفعاليات السياحية المتخصصة في السوق الأوروبي والعالمي .

 

وأكد أن المشاركة ستنطوي على مجموعة مهمة من الفعاليات كما ستشهد عقد اجتماعات عالية المستوى مع كبار صناع القرار في المجال السياحي الألماني والأوروبي بالإضافة إلى العديد من الأنشطة التي ستسلط الضوء على مكانة الإمارة كوجهة سياحية عائلية بالدرجة الأولى ومنارة ثقافية حضارية غنية.

 

وأوضح أن السوق الالماني يشكل أحد أهم الاسواق الأوروبية المصدرة للسياح إلى الشارقة حيث استقبلت المنشآت الفندقية بالإمارة 39670 نزيلا في عام 2015 مقابل 24159 نزيلا في العام2014 مسجلة زيدة بنسبة 64 بالمائة مما يؤكد على نمو الإقبال الألماني لزيارة الشارقة والتعرف على هويتها الثقافية والتراثية الأصيلة.

 

وتسعى الهيئة من خلال مشاركتها في بورصة برلين إلى استقطاب المزيد من سياح الأسواق الأوروبية من خلال تعريف الشركات السياحية الفاعلة والمشاركة في المعرض على أحدث مشاريع الشارقة ومستجدات القائم منها وتسليط الضوء على تطورات البنية التحتية من أبرزها "جزيرة النور " و "مشروع مليحة للسياحة البيئية" و"منتزه الحفية" في كلباء الذي يعد جزءا من مشروع كلباء للسياحة البيئية و أضخم مشروع سياحي بيئي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة بالإضافة إلى التعريف بتطبيق الهواتف الذكية "الشارقة" والشاشات العاملة باللمس التي أطلقتها الهيئة لتعريف زوار الإمارة بأبرز معالم ومقومات الإمارة السياحية كما سيقوم وفد الإمارة بإلقاء الضوء على مشروع "ثقافة بلا حدود" وبطولة الغولف وغيرها من المبادرات التي أطلقتها الإمارة.

 

وتصل مساحة جناح الشارقة المشارك في المعرض إلى 462 مترا مربعا ويجسد جناح الإمارة أصالة وهوية الشارقة العربية المميزة من خلال تصميمه والفعاليات التي سينظمها والتي تضم فرقة العيالة ورسوم الحناء وتجربة الصورة التذكارية مع الملابس التراثية الإماراتية و كتابة الخط العربي الجميل وضيافة بعض الحلويات الشعبية والتمور.

 

وقد أدرج معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر إمارة الشارقة في جدول الزيارات التي يقوم بها سفراء المعرض لـ 50 مدينة سياحية حول العالم في إطار احتفالاته بالذكرى الخمسين على تأسيسه حيث نظمت الهيئة جولة سياحية على مدار 3 أيام استقبلت خلالها كل من السيدة جوليان داوم سفيرة معرض بورصة برلين والسيدة تيريزا بومغارتن ممثلة عن معرض بورصة برلين اللتان شهدتا فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان الشارقة المائي وكذلك فعاليات بطولة العالم لسباقات الزوارق السريعة الفورمولا 1 – جائزة الشارقة الكبرى بالإضافة لمجموعة من الزيارات شملت أهم المواقع التراثية والثقافية في الشارقة.

 

 

ويشارك في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر أكثر من 185 دولة حول العالم، و 10 آلاف عارض، يجتمعون على مساحة 160 ألف مترم مربع. ويزور المعرض 23 زائر للأعمال و 50 ألف زائر عادي، وتبلغ قيمة التداول في المعرض 6.7 مليار يورو.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled