اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

10 مليون مسافر الطاقة الاستيعابية لمطار الجزائر الدولي الجديد

الجزائر "المسلة"…. سيتم تسليم المطار الدولي الجديد للجزائر العاصمة الذي تبلغ طاقة استيعابه 10 مليون مسافر سنويا, في نهاية 2018 حسبما أكد بالجزائر العاصمة وزير النقل بوجمعة طلعي.

 

و أوضح طلعي أن "مطار الجزائر الجديد الذي يراد أن يكون مركزا جويا, سيكون جسرا بين إفريقيا و أوروبا. و سيكون مزودا بجميع الهياكل المرافقة مما سيمكنه من مطابقة للمعايير الدولية. و افتتاحه مقرر في نهاية سنة 2018".


و أدلى الوزير بهذا التصريح على هامش التوقيع على اتفاق بين شركة تسيير الخدمات و الهياكل القاعدية لمطار الجزائر العاصمة و شركة الاستثمار الفندقي من اجل انجاز فندق ذو أربعة نجوم يتسع ل250 غرفة بالقرب من المطار بحسب المحور.

و وقع بالأحرف الأولى على الوثيقة طاهر علاش الرئيس المدير العام لشركة تسيير الخدمات و الهياكل القاعدية لمطار الجزائر العاصمة و السيد حميد ملزي الرئيس المدير العام لشركة الاستثمار الفندقي.


و أكد الوزير أن هذه المنشئة المنجزة على مساحة 25.000 متر مربع تحت العلامة التجارية "حياة" من المقرر أن "تسلم مع افتتاح المطار". و سيكون المطار مربوطا ايضا بجميع شبكات النقل مثل الميترو و القطار.


و يتم انجاز المطار الدولي الجديد الذي تم الشروع في أشغال البناء نهاية 2014 على مساحة 73 هكتار بغلاف مالي قدره 3ر90 مليار دج.  و يمول المشروع بالأموال الخاصة لشركة تسيير الخدمات و الهياكل القاعدية لمطار الجزائر العاصمة و قروض بنكية تسدد على مدة 20 سنة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled