اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة قطر تكثف جهودها الترويجية لاستقطاب الزوار الدوليين

سياحة قطر تكثف جهودها الترويجية لاستقطاب الزوار الدوليين

 

 

الدوحة “المسلة” ….. استضافت الهيئة العامة للسياحة مئات الاختصاصيين في قطاع السفر، بما في ذلك وكلاء السفر وممثلي وسائل الإعلام المتخصصة، في إطار جهودها الرامية إلى تعزيز الوعي بالعروض والمزايا السياحية التي تزخر بها قطر في أوساط خبراء صناعة السفر الدوليون.

 

 مجال السفر والاعلام

 

وذكر بيان صحفي صادر عن الهيئة امس أنها استضافت حتى الآن 350 متخصصا في مجال السفر والإعلام السياحي من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة وإيطاليا وفنلندا في رحلات تعارف جماعية كبيرة، وهي رحلات تعريفية تتيح لهؤلاء الاختصاصيين والخبراء فرصة التعرف المباشر على الوجهة وخوض التجربة السياحية التي توفرها قطر لزوارها.

 

 

وأفاد البيان بأن المجموعة الفنلندية زارت قطر ضمن فعاليات المؤتمر السنوي لرابطة وكلاء السفر الفنلنديين الذي استضافته الدوحة، والذي ضم حوالي 100 وكيل من وكلاء سياحة الترفيه وسياحة الأعمال ومنظمي الرحلات، مضيفا ان هذه التطورات تأتي بعد الجهود الترويجية الكبيرة التي بذلتها الهيئة العامة للسياحة في عام 2016، حيث نظمت خلاله 76 ورشة عمل في الأسواق ذات الأولوية حول العالم بحسب قنا.

 

 

وقد علَّق حسن الإبراهيم، رئيس قطاع تنمية السياحة في الهيئة العامة للسياحة، على هذا قائلا إنه بعد الانتهاء من البرنامج الترويجي واسع النطاق الذي نفذته الهيئة في عام 2016 بالتعاون مع مكاتب التمثيل الخارجي لديها، معربا عن سعادته بالاهتمام المتزايد بقطر كوجهة سياحية، وذلك مع قدوم المئات من الاختصاصيين في صناعة السفر إليها وخوض التجربة السياحية الأصيلة التي توفرها قطر مباشرة.

 

 

كما أعرب عن سروره بتلقي طلب رابطة وكلاء السفر الفنلنديين لعقد اجتماعها السنوي في الدوحة، مضيفا أن الهيئة لم تستهدف السوق الفنلندية بعد، معتبرا أن هذا يدل على أن صدى العلامة التجارية لقطر كوجهة سياحية قد بلغ أسواقاً ثانوية، وأصبح هناك مسافرون من عدد متزايد من الدول يرغبون في التعرف على العروض التي تزخر بها قطر.

 

 

وأضاف الإبراهيم أن الهيئة العامة للسياحة تركز جهودها الترويجية حالياً على التعريف بالتغيرات والتسهيلات الجديدة فيما يخص زيارة قطر مثل تأشيرة العبور الجديدة التي تصل مدتها إلى 96 ساعة، والمتاحة لجميع المسافرين على متن الخطوط الجوية القطرية الذين يعبرون من خلال مطار حمد الدولي لخمس ساعات على الأقل.

 

 وكلاء السفر

 

وتعتزم الهيئة العامة للسياحة في الربع الأخير من هذا العام، استضافة 40 من أكبر وكلاء السفر ومنظمي الرحلات السياحية وممثلي وسائل الإعلام من السوق الألمانية. وذلك بالإضافة إلى مخططي الفعاليات وممثلي وسائل الإعلام المتخصصة في فعاليات الأعمال أو سياحة المعارض والمؤتمرات الذين يتوافدون على قطر ضمن رحلات التعارف الترويجية التي تنظمها الهيئة.

 

 

وأوضح البيان أن هذا التعاون والعمل مع خبراء قطاع السفر يساعد في زيادة عدد الزوار القادمين إلى قطر من خلال زيادة عدد منظمي الرحلات السياحية الذين يروجون لعروض قضاء العطلات في قطر.

 

 

وارتفع عدد منظمي الرحلات السياحية الذين يروجون لقطر بين الزوار الدوليين بنسبة 21.6 بالمائة في عام 2016. كما شهد العام نفسه افتتاح الهيئة العامة للسياحة لثلاثة مكاتب تمثيلية إضافية في الخارج شملت إيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا. وقد انضمت هذه المكاتب إلى بقية المكاتب التمثيلية للهيئة في فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا والمملكة العربية السعودية وجنوب شرق آسيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled