اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انطلاق مهرجان ام قيس السياحي .. غدا

 

 

اربد “المسلة” ….. تنطلق مساء يوم غد الخميس فعاليات مهرجان ام قيس السياحي للعام الحالي بتنظيم من وزارة السياحة والاثار ويستمر ثلاثة أيام.

 

خطة

 

وقال مدير سياحة محافظة اربد هاني شويات ان المهرجان الذي يقام في مدينة ام قيس الاثرية، يأتي ضمن خطة وزارة السياحة والاثار لزيادة حجم الحركة على المواقع والمنشآت السياحية.

 

واضاف ان الخطة تسعى الى تصحيح المفاهيم الخاطئة عن المهرجانات، ولتكون نافذة نطل منها على منتوجنا السياحي المتنوع وتعريف المواطنين بالكنوز الاثرية والثقافية والموروث الحضاري والعادات والتقاليد بحسب بترا.

 

واوضح شويات ان ذلك يسهم بفاعلية في تعزيز الحراك السياحي الداخلي واقامة نشاطات وفعاليات ثقافية متنوعة ومهرجانات في المواقع السياحية، فضلا عن التعريف بالمنتج التراثي والحرف اليدوية التي تنتجها الجمعيات الخيرية والتعاونية.

 

تنشيط السياحة

 

واشار الى ان المهرجان يتشارك مع القطاع الخاص ومختلف مؤسسات المجتمع المحلي المعنية لتنشيط السياحة الداخلية وخدمة ابناء المجتمع المحلي من خلال اشراك الجمعيات السياحية والتراثية في فعاليات المهرجان.

 

وتشارك في المهرجان فرق فلكلورية شعبية وفنانون محليون واجنحة للمشغولات والحرف اليدوية واخرى للمأكولات التراثية والرسم على الوجه الى جانب المطرزات والسلال والزهور البرية وغيرها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled