اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار أبوظبي الدولي يستقبل وفود دول التعاون للاطلاع على منظومة السفر الذكي

 

 

أبوظبي “المسلة” …..  اطلعت وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركة في أعمال الاجتماع الثاني والثلاثين للمديرين العامين للجوازات بدول المجلس الذي اختتم أعماله أمس على منظومة السفر الذكي في مطار أبوظبي الدولي.

 

واستمعت الوفود إلى شرح عن مهام وأعمال قسم شرطة أمن المطار والأنظمة والأجهزة الحديثة المستخدمة في فحص الحقائب وتفتيش المسافرين ومنظومة السفر الذكي لتسهيل إجراءات السفر بسلاسة باستخدام التقنيات الحديثة في إنهاء معاملات المسافرين وأبرز النتائج التي حققها والفوائد التي عادت عليهم منذ تطبيقها بحسب وام.

 

الانظمة الحديثة

 

كما اطلعت الوفود التي رافقها اللواء الركن خليفة حارب الخييلي وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الجنسية والإقامة والمنافذ بالإنابة رئيس وفد الدولة في اجتماع المديرين على عرض ميداني عن الأنظمة الحديثة لمشروع تطوير نظام المنافذ الإلكترونية والذي يحتوي على العديد من الأنظمة التي توفر الأمن والأمان وتقدم خدمات متميزة للمسافرين.

 

وشملت جولة الوفود مرافق مطار أبوظبي الدولي حيث اطلعت على التقنيات الحديثة التي تستخدم في عملية التسجيل للبوابات الإلكترونية وسير العمل فيها والتقنيات المستخدمة في مرافق المطار والإجراءات الأمنية المتبعة وتأمين المرافق بما يتماشى مع أحدث المواصفات والمعايير الدولية.

 

تعزيز التعاون

 

وأكدوا أهمية تعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين دول مجلس التعاون الخليجي بما يؤدي إلى تعزيز آفاق التعاون الأمني بين دول المجلس بما يحقق أمن واستقرار دول المجلس.. لافتين إلى أن الزيارة حققت أهدافها خاصة في الاطلاع على الأنظمة المستخدمة في تسهيل إجراءات المسافرين.

 

وأعرب اعضاء الوفود عن فخرهم واعتزازهم بما حققته دولة الإمارات من انجازات حيث تعتبر من الدول السباقة في العالم لتوظيف التكنولوجيا لخدمة المواطنين والمقيمين على أرضها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled