اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الرئيس التنفيذي لسياحة البحرين يرعى مؤتمر منظمة “سكال” العالمية بآسيا

 

المنامة …… تحت رعاية الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، أنطلقت اليوم أعمال الدورة الـ 46 لمنظمةسكال ” العالمية بآسيا، التي تستضيفها البحرين للفترة من 11 الى 15 مايو الجاري ، بحضور الرئيس التنفيذي للمنظمة بالبحرين محمد جاسم بو زيزي، وديفيد فيشر رئيس المنظمة في المملكة المتحدة ، وروبرت شون ، الرئيس التنفيذي للمنظمة في كوريا ، بالإضافة الى العديد من الشخصيات العاملة في هذا المجال ، وذلك في قاعة أوال في فندق الخليج .

 

70 دولة

 

 

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض في تصريحات لوكالة أنباء البحرين / بنا / أن الاجتماع الذي يعقد بالبحرين، هو الاجتماع السادس والأربعين للمنظمة، ويعد من الاجتماعات الدورية المهمة للمنظمة، لحضور شخصيات مهمة مشاركة بالمؤتمر، مبينا أن منظمةسكال ” موجودة وتعمل من 32 سنة ماضية، مشيرا الى مشاركة 70 دولة في الاجتماع الحالي ، منها دول تشارك وتزور البحرين لاول مرة ، كجنوب وشمال أمريكا، وكندا .

 

 

وأوضح الشيخ خالد بن حمود آل خليفة أن المنتدى أو الاجتماع الذي تنظمه منظمةسكال ” أصبح عالميا ، فهناك أكثر من 140 مشارك فيه ، وهو يمثل فرصة مهمة لهيئة السياحة ، وللشركات البحرينية المشاركة في دعم القطاع السياحي ، واستغلال وجود مثل هذه الشركات العالمية في المجال السياحي ، للترويج للبحرين كمنصة سياحية مهمة في المنطقة ، وجذب المزيد من الشركات والزوار اليها ، بالإضافة الى عقد أتفاقيات مشتركة للتبادل السياحي بين الدول المشاركة في منظمةسكال ” والبحرين .

 

 

وردا على سؤال لـ ” بنا ” حول الدعم الذي تقدمه هيئة السياحة للمنتدى وللشركات البحرينية المشاركة، قال الشيخ خالد بن حمود آل خليفة ان الهيئة داعم قوي للحراك الذي يصب في تفعيل الاستثمار السياحي، ونحن ندعم تسهيل كافة الاجراءت التي تحتاجها الشركات المختصة، فالمنتدى هو ثمرة لشراكة بين الهيئة والشركات .

 

تسويق

 

 مؤكدا ان هيئة السياحة تدعم وتساعد المكاتب السياحية في التسويق والترويج لها ، من خلال مشاركتها لنا بالمعرض الدولية والعالمية، والعمل على التعاقد لاستقطاب مزيد من السياح للبحرين.

 

 

واعرب الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض عن سعادته لاستضافة مملكة البحرين المؤتمر السادس والأربعين لأندية منظمةسكال ” العالمية في آسيا ، مبديا ترحيبه بكافة الأعضاء المشاركين بالمنتدى، وخصوصا الاعضاء الجدد من الأرجنتين وكندا، والذي يشاركون في هذا المؤتمر للمرة ألأولى.

 

 كما اعرب عن ترحيبه بتواجد رئيسي المنظمة العالمية ورئيس المنظمة في قارة آسيا في هذه المناسبة ، مشيدا بالجهد الذي بذله الرئيس التنفيذي للمنظمة بالبحرين محمد جاسم بو زيزي ، في الاعداد والتنظيم لهذا المنتدى الاسيوي العالمي.

 

مؤكدا أنها المرة التي يتم من خلالها استضافة كل وكالات السياحة العالمية في البحرين وتحت مظلة واحدة، مؤكدا أن هذا التجمع السياحي سيعمل على عقد العديد من الاتفاقيات السياحية التي تصب في مصلحة استقطاب مزيد من السياح والزوار الى البحرين، وهو ما يصب في تنمية وتشجيع السياحة التي نعمل جميعا من أجل تطويرها.

 

 

وقال ان هذه الاستضافة تؤكد الدور الفعال والنشيط الذي أدته المملكة منذ انضمامهما لهذه المنظمة العالمية وجهودها المتواصل لتطوير القطاع السياحي على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والعالمية .

 

 

من جانبه أشار محمد بوزيزي في تصريح لـ ” بنا ” تشمل منظمةسكال ” العالمية التي يقع مقرها في اسبانيا في عضويتها إلى جانب نادي مملكة البحرين أندية من مختلف دول وقارات العالم، وتضم تلك الأندية مجموعة من أبرز رجال الأعمال والخبراء والمختصين في قطاع السياحة والضيافة والسفر.

 

 

وأشار الى ان انطلاق هذا المؤتمر يتزامن مع مرور 45 عامًا منذ تدشين نادي مملكة البحرين في عام 1972، الذي يضم مجموعة من رجال الأعمال المعنيين بتطوير وتنمية القطاع السياحي في البحرين والارتقاء بمكانتها على خريطة السياحة العالمية، وان المؤتمر يضم شخصيات مهمة تزور البحرين للمرة الاولى ومنهم رئيس منظمة سكال العالمية ديفيد فيشر، ورئيس المنظمة في قارة آسيا روبرت سوهن.

 

 

 مبينا ان عدد المشاركين بالمؤتمر 125 عضوًا بينهم 75 عضوًا من أغلبهم من قارة آسيا، وأعضاء من الأرجنتين وكندا والمملكة المتحدة، الذين يحضرون مؤتمر المنظمة بآسيا للمرة الأولى و50 عضوًا من رجال الأعمال المحليين .

 

 مؤكدا ان المشاركين بالمؤتمر هم من صناع السياحة والسفر بالعالم، معربا عن شكره وتقديره للجهود والدعم الذي قدمه الشيخ خالد بن حمود آل خليفة شخصيا لاستضافة البحرين هذا الحدث الهام في جانب صناعة السياحة والترويج لها ، مشيرا أن المؤتمر يعقد للمرة الرابعة بالبحرين منذ أنطلاقه قبل أكثر من 17 عام ، وأن آخر مؤتمر عقد بالحرين كان عام 2000 الماضي .

 

 صعوبات

 

وسيستمر المؤتمر أربعة أيام ويضم برنامجًا حافلاً بالاجتماعات التي ستناقش خلالها آخر التوجهات في هذا القطاع الحيوي والتشاور حول الصعوبات والتحديات التي يواجهها في دولهم، كما يتيح المجال أمام المزيد من التعاون والتنسيق والدخول في شراكات تجارية مهمة .

 

 

وفي نهاية الحفل قام المنظمون بتكريم الشيخ خالد بن حمود راعي المؤتمر، والوفود المشاركة بالمؤتمر .

 

 

كما قدمت عرضة شباب الحد البحرينية للفنون والتراث الشعبي العديد من اللوحات والأصوات التراثية التي ترافقت برقصة ” الزفان ” من تراث البحر بالبحرين ، والفجري ، والتي شدت الحضور، بينما قدمت فقرات حفل الاستقبال الاعلامية البحرينية المتألقة عهدية أحمد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled