اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكتبة الاسكندرية تنظم أنشطة متنوعة في للطفل والنشء خلال الإجازة الصيفية

أثر الكوارث الطبيعية والبشرية في بحيرات مصر محاضرة بمكتبة الإسكندرية 

 

الإسكندرية “المسلة” …..  تنظم مكتبة الإسكندرية أنشطة متنوعة في مكتبتي الطفل والنشء خلال الإجازة الصيفية، وذلك ابتداءً من شهر يونيو المقبل.

 

 

وصرحت الأستاذة مروة الغرباوي؛ مدير إدارة المجموعات والخدمات الخاصة بمكتبة الإسكندرية، أن أنشطة الإجازة الصيفية الخاصة بمكتبة الطفل تستقبل الأطفال من سن 6 سنوات الي 11 سنة، على أن يتضمن البرنامج أنشطة ثقافية وفنية وعلمية وترفيهية متنوعة مناسبة للأعمار والميول المختلفة.

 

 

يضم البرنامج أيضًا محاضرات توعية للأطفال كصحة الفم والأسنان، صحة البشرة والشعر، أُسس التغذية السليمة، الوقاية من أمراض الصدر، والإسعافات الأولية التي يقدمها أطباء متخصصون، فضلاً عن محاضرات أولياء الأمور التي تساعدهم على فهم شخصية أبنائهم وطرق التربية السليمة.

 

تنمية المهارات

 

وإيمانًا من مكتبة الطفل بأهمية تنمية مهارات شباب المستقبل؛ حرصت على أن يتضمن البرنامج تنمية المهارات المختلفة مثل التصوير الفوتوغرافي، كتابة القصص القصيرة، مسابقات رسم، مبادئ الطهي، اتيكيت، الزراعة، تعليم مبادئ الخياطة، وتعليم الكمبيوتر. ذلك بالإضافة الى تنمية مهارات التمثيل، الاستعراض، الغناء والقاء الشعر في الحفل الختامي لأنشطة الإجازة الصيفية.

 

 

كما تقدم مكتبه النشء العديد من الأنشطة والبرامج والمسابقات والمحاضرات والزيارات الخارجية المتنوعة التي تتناسب مع ميول كل أعضاء مكتبه النشء من سن 12 إلى 16 سنة، وذلك من خلال البرامج المتنوعة والورش المختلفة مثل الورش الفنية كصناعة الشمع وورشة الكاريكاتير وورش النحت؛ وورش الكتابة ومحاضرات التوعية المتعددة ومنها إدمان الألعاب الإلكترونية والتغذية والأسنان وخطر الحرائق والاتيكيت والإسعافات الأولية والرياضة، وذلك بالإضافة إلى مسابقات العروض التقديمية، ومسابقة الشعر والإلقاء ومسابقات الرسم والتصوير والورش العلمية “الفلك/ الشعر بيتكلم فيزياء”. ويتضمن البرنامج أيضًا احتفاليات متعددة ومحاضرات خاصة بأولياء الأمور عن كيفية التربية الصحيحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled