اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

رحلات طيران مباشرة تربط الصين بـ 43 دولة على الحزام والطريق

 

 

بكين “المسلة” ….. ذكرت مصلحة الطيران المدني الصينية أن الصين لديها حاليا رحلات طيران مباشرة مع 43 دولة واقعة على طول الحزام والطريق في ظل افتتاح شركات الطيران المحلية خطوط جوية جديدة لتلك الدول.

 

 

يتم تشغيل حوالي 4200 رحلة مباشرة كل أسبوع تربط بين الصين والدول الواقعة على الحزام والطريق، وفقا لما ذكره وانغ تشانغ يي، مسؤول من المصلحة بحسب شينخوا.

 

 اتفاقيات

 

وفي نهاية 2016، وقعت الصين اتفاقيات خدمات جوية مع الحكومات في 120 دولة ومنطقة، يشكل أكثر من نصفها ضمن البلدان الواقعة على طول الحزام والطريق.

 

 

وقال وانغ إنه خلال الأشهر الأربعة الأولى من 2017، استحوذت حركة المسافرين جوا إلى الدول الواقعة على طول الحزام والطريق على نسبة 47.1 بالمائة من حجم الركاب الدوليين في الصين، مقابل 39.8 بالمائة في عام 2015.

 

 مبادرة

 

وجاء التحسن في الربط الجوي وسط التقدم المطرد لمبادرة الحزام والطريق، وهي خطة كبرى اقترحتها الصين في عام 2013 لربط آسيا بأوروبا وأفريقيا على امتداد الطرق التجارية القديمة من خلال إنشاء شبكة تجارية وبنية تحتية لا مثيل لها.

 

 

واختتم منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي الذي استمر يومين يوم الاثنين بوعود وآمال كبيرة، بما في ذلك توقيع سلسلة من اتفاقيات التعاون لإحياء طريق الحرير.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled