اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

200 مليون دولار قيمة الإشراف على مطار الكويت الجديد

 

 

الكويت ….. علمت الـ النهار ان قيمة اتفاقية الاشراف على مطار الكويت الجديد تشكل 6 % من قيمة التنفيذ، حيث تبلغ 200 مليون دولار من إجمالي 4.3 مليارات دولار لقيمة التنفيذ.

 

ويعد مشروع المطار الجديد من المشاريع التنموية الكبرى بالدولة، حيث سيكون داعما للعديد من المشاريع، كتطوير البنية الاقتصادية، ويعتبر نقلة نوعية من حيث المستوى والحجم والامكانات، وسيقدم خدمات عالية الجودة.

 

ويتسم المطار الجديد بأنه مشروع صديق للبيئة، كما أنه يتمتع بمستوى عال من منظومة الأمن والسلامة، حيث سيتميز المطار الجديد باستخدام الأنظمة المتطورة، وسوف يقدم خدمات متميزة ذات مستويات عالية. علما أن المشاريع المصاحبة للمطار الجديد، كالمطار المساند، وبرج المراقبة، والمدرج الثالث، ستجعل الكويت مركزاً نشطاً لحركة الملاحة الجوية.

 

ويعتبر قطاع الطيران من القطاعات المهمة التي تسهم في تطوير اقتصاد الدولة، اذ يؤثر أيضاً على إدارتها بصورة استراتيجية في التطلعات لتحويل الكويت الى مركز اقتصادي ومالي وتجاري وعالمي، وتطلعات سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لاحياء الدور المحوري للقطاعات المختلفة في قيادة التنمية.

 

وتأملت المصادر باعادة هيكلة جميع القطاعات ذات الصلة وفق أسس علمية حديثة، لتطوير منظومة الطيران بالدولة التي تواجه صعوبة فائقة لاستدامة الريادة فيها، اذ أكدت ان قطاع الطيران سوف يفتح آفاقا جديدة في نمو الدخل الاقتصادي للدولة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled