اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ميليدهو المالديف ينظم جولات للسباحة مع أسماك المانتا

 

 

المالديف “المسلة “…..  ينظم منتجع ميليدهو المالديف خلال موسم الصيف رحلات ثلات مرات في الأسبوع للغوص مع أسماك المانتا المسالمة بالتنسيق مع حراس حديقة خليج هانيفارو، متيحًا فرصة مشاهدة الأسماك عن كثب.

 

 

تهاجر أسماك المانتا المعروفة بـ “مانتا ألفريدي” خلال موسم الصيف الممتد من شهر يونيو إلى نوفمبر، بالمئات إلى مياه الجزر المرجانية الغنية بالعوالق. وتعد هذه الفترة الأمثل لفرصة التمتع بمشاهدة هذه الظاهرة التي لا تحدث في أي مكان آخر.  

 

 

ويحتل منتجع ميليدهو المالديف موقعًا مثاليًا على بعد 12 دقيقة فقط عن خليج هانيفارو الذي يعد أكبر نقطة لإطعام أسماك المانتا في العالم، التي رغم مظهرها الغريب، ليست وحوش بحر خطرة بل أسماكًا كبيرة مسالمة تتغذى على عوالق مجهرية ولا تشكل أي تهديد للإنسان عند السباحة أو الغوص بالقرب منها.

 

 

ويوفر المنتجع للضيوف فرصة الذهاب في رحلات مع مجموعة أو حجز جولة فردية خاصة، مع إمكانية الاستعانة باختصاصي الأحياء البحرية للحصول على لمحة أوسع عن المنطقة، وأخذ نزهة رومانسية على ضفاف شاطئ معزول أو الانطلاق في رحلة بحرية إلى إحدى الجزر المالديفية لتكتمل روعة التجربة.

 

 

ويعد خليج هانيفارو محمية بحرية آمنة تُدار بعناية إذ يسمح بدخول عدد قليل ومحدد من الزائرين يوميًا حفاظًا على البيئة. وتشتهر هذه المنطقة باحتضانها لمجموعات أسماك القرش الرمادية وأسماك الراي اللاسعة، بالإضافة لكونها واحدة من الأماكن القليلة في العالم التي تجتمع فيها أسماك قرش الحوت من أجل التزاوج. فضلًا عن أنها تضم أكبر تجمعات أسماك المانتا حيث يمكن مشاهدة ما يصل إلى 200 منها والسباحة معها.

 

 

وتجري الاستعدادات على قدم وساق للتحضير لاستقبال أسماك المانتا لأول مرة في المياه المحيطة بالمنتجع وتقديم تجربة مثرية للضيوف، بدءًا من إرسال رسائل تذكير فردية وصولًا إلى ترتيب جولات لمشاهدة هذه الحيوانات. وسيكون طاقم العمل في “أوشن ستوريز أكواتيك سنتر” مستعدًا لإرشاد الضيوف وإعطائهم لمحة حول هذه الكائنات المسالمة والطرق المناسبة للتعامل معها.

وقد حدد فريق العمل العديد من المواقع السرية خارج المحمية البحرية للسباحة برفقة أسماك المانتا، وذلك سعيًا لتوفير أكبر قدر من التجارب الشخصية.

 

 

بينما يمكن للغواصين المحترفين التمتع بالغوص في نقاط خاصة ضمن منطقة با أتول حيث تتواجد المانتا.

 

 

وطرح المنتجع عرضًا خاصًا خلال فصل الصيف يتضمن تخفيضًا بنشبة 40% على أسعار الإقامة، سارٍ حتى نهاية شهر سبتمبر.

 

 

وقد صنف الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة أسماك المانتا التي يتراوح حجمها ما بين 4 إلى 8 سم من بين الكائنات البحرية المسالمة التي تتغذى على العوالق وهي تختلف عن أسماك الراي اللاسعة.

 

 

افتُتح منتجع جزيرة ميليدهو المالديف في نوفمبر 2016 ويفتخر بتقديم تجارب مستوحاة من طابع الجزر المالديفية. وقد قام مهندس مالديفي بتصميم فيلات المنتجع الـ 50 والواقعة في منطقة با أتول في محمية المحيط الحيوي التابعة لليونسكو، حيث زُودت كل فيلا مسقوفة من القش بمسبح خاص كبير.

 

 

وتبعد الفيلات مسافة قصيرة جدًا عن مطاعم المنتجع الفاخرة ومركز الرياضات المائية، ومراكز اللياقة والسبا واليوغا والغوص، ويعد ميليدهو ضمن قائمة المنتجعات العالمية الفاخرة الصغيرة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled