اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

انخفاض معدل السياحة بالعراق بسبب الامتحانات و رمضان

 

 

 تركيا ومصر

 

 

بغداد “المسلة” …… تعاني شركات السياحة والسفر في بغداد، ركودا في أنشطتها التجارية، خلال شهر رمضان، بسبب تزامن موعده مع الامتحانات النهائية للمراحل المنتهية وغير المنتهية والجامعات.

 

 

 

وتشير المعلومات إلى أن معدلات السفر بين المحافظات والى اقليم كردستان أو خارج البلاد، في رمضان، منخفضة، برغم موسم الصيف الحار جدا، وذلك بسبب تزامنه والامتحانات.

 

 

 

ويقول علي، وهو احد اصحاب شركات السياحة في بغداد، إن “اقبال المواطنين على السفر من خلال الشركات السياحية ضعيف، باستثناء بعض المواطنين الذين حجزوا تذاكر سفر سياحية الى تركيا لقضاء شهر رمضان والتمتع بالاجواء اللطيفة” بحسب صوت العراق.

 

 

 

ويضيف، أنه بالرغم من تزامن رمضان والامتحانات، إلا ان “الحركة نحو تركيا مع بدء الشهر، أفضل من غيرها، تليها مصر لجمال اجوائها الرمضانية من ناحية ورخص الأسعار فيها من ناحية ثانية”.

 

 

 

واضاف، أن “السياحة الداخلية بين المحافظات تشهد ركودا واضحا”، متوقعا “ينشط القطاع السياحي خلال النصف الاخير من شهر رمضان وتتحرك قوافل شركات السياحة الى محافظات الاقليم، لا سيما في نهاية الشهر الفضيل والذي يدفع بالكثيرين الى السفر خصوصاً من ذوي الدخل المحدود والطبقات الوسطى، وذلك لعدم تجاوز تكلفة السفرة للشخص الواحد المئة دولار”.

 

 

 

من جانبه قال ابو احمد، احد اصحاب الشركات السياحية، ان “الكثير من الشباب لايتمكنون من الدخول الى مدن اقليم كردستان، وذلك بسبب التوجيهات الامنية من قبل ادارة محافظات الاقليم، ما تسبب في عزوف الشباب عن السفر الى هذه المدن”، مشيرا ان “اغلب شركات السياحة في السابق كانت تركز على اعداد مجموعات من الشباب للسياحة في مدن الاقليم خصوصاً في شهر رمضان”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled