اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ارتفاع عدد ضحايا هجمات لندن إلى 10 قتلى

 

لندن “المسلة” ….. أعلنت شرطة العاصمة البريطانية لندن اليوم الأحد،، ارتفاع عدد ضحايا الهجمات الإرهابية المتزامنة التي وقعت ليلة أمس في عدة مناطق من لندن، إلى 7 قتلى، إضافة إلى 3 إرهابيين نفذوا العمليات.

 

 

وفي تصريح صحفي قالت كريسيدا ديك مديرة أمن لندن، إنّ قوات الأمن استطاعت قتل منفذي الهجمات بعد 8 دقائق من تلقيها نبأ وقوع الاعتداءات الإرهابية.

 

 

وأضافت ديك أنّ 48 جريحًا يتلقون العلاج في عدد من مستشفيات العاصمة، وأنّ التحقيقات تجري لكشف ملابسات الهجمات بحسب الاناضول.

 

 

وتابعت ديك قائلة: “3 إرهابيين نفذوا العمليات ولا نعتقد أن يكون عددهم أكثر من ذلك، لكن المعنية تواصل تحقيقاتها تحسبًا لوجود إرهابي رابع قد يكون تمكن من الفرار”.

 

 

وفي وقت سابق قالت شرطة لندن في بيان، إنّ حافلة نقل قامت بعملية دهس للمارة في منطقة جسر لندن، وتوجّهت بعد ذلك نحو منطقة بروغ ماركت.

 

 

وتابع البيان: “وصلت الحافلة إلى سوق بروغ ونزل منها 3 أرهابيين وبدأوا بطعن المارة هناك، ومن بين الجرحى أحد أفراد الشرطة”.

 

 

وتعليقًا على الهجمات الإرهابية قالت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي في تصريح صحفي، إنّ الشرطة تتعامل مع الهجمات على أنها حلقة من سلسلة هجمات إرهابية تستهدف البلاد.

 

 

من جانبه وصف عمدة لندن صادق خان، الهجمات المتزامنة بالإرهابية.

 

 

وصرّحت رئاسة الوزراء البريطانية أنّ ماي ستترأس صباح اليوم الأحد، اجتماعًا مع كبار المسؤولين الأمنيين لبحث تداعيات الهجمات التي استهدفت لندن.

 

 

وشهدت مدينة مانشستر البريطانية في 22 الشهر الفائت، هجومًا إرهابيًا مماثلًا، استهدف قاعة حفلات، وتبناه تنظيم “داعش”، أسفر مقتل 22 وإصابة 69 آخرين، بينهم أطفال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled