اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجذب السياح .. كردي يتطوع لإنشاء شلال في السليمانية

 

 

كردستان “المسلة” …. تطوع مواطن من أهالي مدينة رانية شمال شرق السليمانية، لانشاء شلال للمياه بطول 85 مترا، كمبادرة منه لإضفاء الجمالية وإيجاد موقع ترفيهي للمواطنين وجذب السياح إلى منطقته.

 

وقال المواطن المتطوع عمر زيرنكر إن “فكرة إنشاء الشلال جاءت كمبادرة لإضفاء الجمالية على الجبل القائم في مدخل مدينة رانية والقريب من مزرعتي”، مبينا أن “عملية إنشاء الشلال جاء بعد تحويل جزء مياه المزرعة إلى الجبل عبر المضخات وبعلو 85 مترا، فضلا عن إنشاء عدد من سواقي لصرف مياه الشلال، لإضفاء جمالية أكثر للموقع” بحسب صوت العراق.

 

وأضاف زيرنكر أنه “تم انشاء الشلال على نفقتي الخاصة”، لافتا إلى أن “المشروع لقي إعجاب المواطنين والسياح الذين يزورون الموقع بإستمرار خصوصا في ليالي الصيف”.

 

مشاركة المواطنين

 

واكد زيرنكر إلى “أهمية مشاركة المواطنين في تقديم الخدمات وتطوير مناطقهم”، معتبرا ان “هذه الخطوة تهدف إيجاد موقع للترفيه لمواطني المنطقة”.

 

وتشهد مدن اقليم كردستان التي تضم مواقع سياحية اقبالاً واسعاً من قبل الزوار القادمين من وسط وجنوب العراق خلال الأعياد والمناسبات خلال أشهر الربيع والصيف، والتي تعتبر مقصداً للكثير من العراقيين لقضاء العطلات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled