اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة اليمن ومجلس الترويج يدينان تدمير طيران العدوان لفندق السعيد بتعز

 

 

 

صنعاء “المسلة” ….. أدانت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي إستهداف آلة العدوان السعودي الأمريكي لفندق السعيد بمحافظة تعز وتدميره كليا.

 

وأشارت وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي في بيان حصلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه، إلى أن طيران العدوان السعودي الأمريكي يواصل منذ يوم فجر أمس قصف مدينة تعز واستهدف الفندق بشكل مباشر وأجزاء واسعة من ملحقاته بعدد من الغارات ما أدى إلى تدميره بشكل كامل.

 

استهداف

 

 وطالب البيان منظمة السياحة العالمية والمنظمات الدولية المعنية، بتشكيل لجنة دولية مشتركة للتحقيق في ما تتعرض له البنى التحتية للسياحة اليمنية من استهداف مباشر ومتعمد على امتداد التراب الوطني والعمل على إيقاف العدوان السعودي الأمريكي .. لافتا إلى حجم الأضرار التي لحقت بالقطاع السياحي والتي تقدر بستة مليارات دولار منذ بداية العدوان.

 

كما طالب البيان المنظمات الدولية المعنية بالسياحة ومواقع التراث الثقافي والسياحي والتاريخي العالمي ممثلة بمنظمة اليونسكو والأمم المتحدة تحمل مسئولياتها القانونية والأخلاقية تجاه ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم واستهداف للمواطنين وتدمير البنى التحتية ومواقع التراث العالمي في اليمن.

 

ولفت إلى ما خلفه الحصار غير القانوني الذي فرضته قوى العدوان على مطار صنعاء الدولي من معاناة إنسانية بالغة على المواطنين.

 

تدخل

 

وناشد البيان منظمة اليونسكو والمنظمات الدولية وكل دول العالم إلى التدخل لإيقاف الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني والتي طالت المعالم السياحية والتاريخية والأثرية الضاربة جذورها في أعماق التاريخ.

 

ويعد فندق السعيد (السوفتيل سابقا) من الفنادق الراقية بتصنيفه ضمن فنادق الخمسة نجوم، واستهدفه طيران العدوان فجر أمس ب16 غارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled