اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

القيم الجمالية في القاهرة الخديوية ودور التنسيق الحضاري في بيت السناري

 

الإسكندرية “المسلة” …..  ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، ندوة ومعرض مفتوحان للجمهور تحت عنوان “القيم الجمالية في القاهرة الخديوية … ودور التنسيق الحضاري”، وذلك يوم الأحد الموافق 18 يونيو 2017 في تمام الساعة التاسعة مساءً.

 

 

يأتي ذلك في إطار جهود الجهاز القومي للتنسيق الحضاري في الحفاظ على التراث العمراني والمعماري وما يتضمنه من قيم جمالية وتراثية واقتصادية. وتأتي هذه الندوة انطلاقًا من قيمة وأهمية منطقة القاهرة الخديوية الشاهدة على تضافر ومزج المدارس المعمارية الحديثة في عصرها بوحدات بنائية تزخر بالقيم الفنية والجمالية، وما ينبعث من عمائرها الفريدة الرائعة من قيم جمالية معمارية متميزة، فهي من أهم ما أنجز من قبل المعماريين الأوربيين والفنيين والفنانين المهرة والمتميزين في مصر منذ نشأتها في الربع الأخير من القرن التاسع عشر في عهد الخديوي إسماعيل حتى الآن.

 

 

يدير اللقاء الدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية. ويتحدث في اللقاء كلًا من المهندس الاستشاري محمد أبو سعدة؛ رئيس مجلس إدارة الجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والأستاذة الدكتورة سهير حواس؛ رئيس لجنة حصر المنطقة الغربية، وعضو اللجنة النوعية للمناطق التراثية بالجهاز القومي للتنسيق الحضاري، والإعلامي جمال الشاعر، والأستاذ الدكتور عباس الزعفراني؛ عميد كلية التخطيط العمراني، والأستاذ طارق عطية، والدكتورة ريهام عرام؛ مدير عام إدارة الحفاظ على التراث بمحافظة القاهرة.

 

 

ويلقي اللقاء الضوء على كنوز شاهدة على تاريخ مصر الحديث والهوية الأصلية، ويناقش بناء جسور تعاون وآليات عمل مع المجتمع المدني والجهات الحكومية من أجل الارتقاء بالبيئة العمرانية وحماية التراث.

 

 

ويصاحب اللقاء معرض تحت عنوان “نماذج من القيم الجمالية في واجهات عمائر القاهرة الخديوية”، ويتم فيه عرض مجموعة من الصور المتميزة لواجهات عمارات القاهرة الخديوية تُظهر ما تزخر به المنطقة من قيمة معمارية متفردة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled