اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بوعلي: تحفظ على دعم طيران الخليج وعدم ضخ أرباح ممتلكات

 

المساس بذوي الدخل المحدود آخر ما تفكر به الحكومة

 

 

المنامة …. أكد رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بمجلس النواب عبدالرحمن بوعلي وجود تحفظ نيابي من قبل اللجنة المالية حول دعم طيران الخليج بـ100 مليون دينار، إضافة إلى عدم ضخ شركة ممتلكات لأي أرباح بالموازنة.

 

ونفى بوعلي خلال مؤتمر صحافي، الأحد، تقليص أي شريحة مستفيدة من الدعم، مؤكداً أن المساس بأصحاب الذوي الدخل المحدود آخر ما تفكر به الحكومة بحسب الوطن.

 

وقال بوعلي: “إن مشروع قانون لزيادة الدين العام إلى 13 مليار دينار أمر لا بد منه إذا أقرت الميزانية كما جاءت، والحكومة تنوي استغلال جزء من احتياطي الأجيال.. لدينا وجهة نظر إيجابية في اللجنة المالية بخصوص احتاطي الأجيال، ولا أستطيع الإفصاح عن تفاصيلها الآن، ولكن سنطرحها في اجتماع مع الحكومة”.

 

وتابع بوعلي: “وضعنا جدولاً زمنياً لاجتماعاتنا الدورية، وسنجتمع كل أحد وإثنين حتى 25 يوليو.. سنعقد كل أربعاء اجتماعاً مشتركاً مع اللجنة المالية بالشورى والحكومة، أعتقد أن اعتماد الموازنة على 55 دولاراً تعتبر موازنة طموحة، وكانت السابقة 60 دولاراً ولم يصل إلى 60 وإذا لم يعتمد هذا السعر فإن العجز يزيد”.

 

وأضاف بوعلي: “إن أهم التحديات الموجودة عدم المساس بالمكتسبات الموجودة للمواطن البحريني وكيفية معالجة الدين العام، وقبل إقرار أي موازنة لا بد أن تكون هناك أهداف، أهمها كيفية الارتقاء بالمستوى الصحي والحفاظ على المكتسبات المعيشية والتقاعدية وذوي الإعاقة بالإضافة إلى التعليم والبيئة، وهذه الأشياء موجودة في الميزانية”.

 

وأردف بوعلي: “اعترضنا على ضخ أموال لشركة طيران الخليج.. أحد المسؤولين ذكر أن الحكومة لم تضخ أموالاً لطيران الخليج، وجاءنا الرد بالاجتماع بأنكم تعرفون وضع الشركة، ونحن كنواب لا نريد أن تتأثر الشركة ويتأثر بها المواطنون البحرينيون”.

 

وخلص بوعلي إلى أن هناك ترشيداً في الإنفاق وتقليصاً للباب الثاني من المصاريف المتكررة للموازنة، مبيناً أن هناك مشكلة في صندوق التقاعد وليس سببها المسؤولون في الصندوق، وهناك قرارات اتخذت أثرت سلبياً على الصندوق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled