اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وفد من الطيران المدني العالمي يزور بغداد.. توقعات برفع الحظر خلال شهرين

 

 

بغداد “المسلة” ….. تستعد شركة الخطوط الجوية العراقية أو “الطائر الأخضر” للعودة إلى الأجواء الأوروبية قريبا بعد إتمام إجراءات السلامة.

 

وأكد مدير الشركة سامر كبة بتصريح صحفي، أن وفدا من سلطة الطيران المدني العالمية [IATA]، سيزور بغداد غداً الاربعاء، لإتمام عملية انضمام العراق للمنظمة الدولية للطيران من جديد.

 

وقال إن “الشركة ستلبي كل مطالب سلطة الطيران المدني العالمية المتعلقة بالسلامة” متوقعا أن “يتم رفع الحظر عن شركة الخطوط العراقية خلال الشهرين المقبلين”.

 

وأوضح كبة أن “الشركة تعمل على تأهيل 40 طيارا وترقيتهم إلى رتبة طيار مؤهل، ليصل بذلك عددُ الطيارين والمساعدين إلى أكثرَ من 200”.

 

وأضاف أن الشركة تنفذ خطة تطوير تشمل تخريج جيل جديد من المضيفات وزيادة عدد الرحلات الجوية” بحسب وكالة كل العراق الإخبارية.

 

وكان وزير النقل كاظم فنجان، عن خطة لتحويل شركة الخطوط الجوية العراقية، الى شركة قابضة وتأسيس شركة آخرى نظيره لها.

 

وقال فنجان في كلمة له باحتفالية تأهيل 40 طياراً عراقياً وترقيتهم من رتبة مساعد طيار الى طيار مؤهل في مطار بغداد أن “خطة تطوير الخطوط الجوية ستتضمن ثلاثة خطوات مهمة منها إعادة هيكلة الخطوط الجوية وتحويلها إلى شركة قابضة، وابتكار شركة جديدة نظيرة لشركة الخطوط تتمكن من الوصول إلى أوروبا، فضلا عن أهمية إيجاد حلول للطائرات الرابضة على الأرض”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled