اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رفع الحظر الإلكترونية على الرحلات من المغرب ومصر إلى أمريكا

 

 

 

 

القاهرة – الرباط “المسلة” ….. أعلنت «الخطوط الملكية المغربية» و «الشركة القابضة لمصر للطيران» رفع الحظر المفروض على أجهزة الحاسوب المحمول وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الكبيرة على الرحلات المباشرة من المغرب إلى الولايات المتحدة غداً (الخميس)، ومن مصر اليوم.

 

 

وحظرت الولايات المتحدة في آذار (مارس) الماضي أجهزة الحاسوب المحمول داخل مقصورات الركاب في الرحلات من عشرة مطارات في ثماني دول، هي مصر والمغرب والأردن والإمارات والسعودية والكويت وقطر وتركيا، بسبب مخاوف من إمكان إخفاء قنابل في أجهزة إلكترونية بحسب رويترز.

 

 المغرب

 

وفي المغرب، تعد الخطوط الملكية الشركة الوحيدة التي تسير رحلات مباشرة من مطار محمد الخامس الدولي في الدار البيضاء إلى نيويورك والعاصمة واشنطن.

 

 مصر

 

وفي مصر، قال رئيس «الشركة القابضة لمصر للطيران» صفوت مسلم في بيان إنه «سيتم رفع الحظر على اصطحاب الركاب لأجهزة الحاسوب المحمول والأجهزة الإلكترونية الأخرى على متن رحلات مصر للطيران المتجهة إلى نيويورك، اعتباراً من اليوم ولمدة عام أو إلى أن يتم إصدار تعديل طارئ آخر، مع استمرار الحظر على رحلات لندن».

 

 

ولم يتضح على الفور سبب رفع الحظر لكن شركات خطوط جوية أخرى في تركيا والإمارات والسعودية والكويت وقطر أعلنت في الأيام القليلة الماضية أن الحظر المفروض على رحلاتها رفع أو سيتم رفعه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled