اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة رأس الخيمة تسجل 6.5 % نموا فى عدد السياح خلال النصف الاول

 

 

 

رأس الخيمة “المسلة” …. أكدت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، الفائزة بجائزة أفضل هيئة سياحية عربية لهذا العام، اقتراب الإمارة من تجاوز الهدف المعلن لعدد الزوار السنوي، بعد أن سجلت نمواً بنسبة 6.5 % في أعداد السياحة خلال النصف الأول من عام 2017، فيما سجلت فنادق الإمارة زيادة 10 % في عدد الضيوف الدوليين خلال الفترة نفسها، مقارنة مع الأرقام المسجلة العام الماضي.

 

 الزوار

 

وبالإضافة إلى النمو الذي شهدته الإمارة على صعيد عدد الزوار خلال النصف الأول من العام الجاري، ارتفع متوسط إشغال الفنادق إلى 72.7 %، بزيادة قدرها 4.7 %، مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016، فيما سجلت جميع مؤشرات الأداء الرئيسة نمواً كبيراً، حيث ارتفع مجموع الليالي الفندقية بنسبة 17.7 %، ومتوسط مدة الإقامة بنسبة 10.5 %، بارتفاع إلى 3.9 أيام، بعد أن كان 3.5 أيام في العام الماضي، كما ارتفعت إيرادات الغرف بنسبة 13.3 %.بحسب البيان

 

وتشمل نتائج النصف الأول أيضاً، تسجيل الفنادق نمواً في عدد الزوار الوافدين بنسبة 27 % في شهر يونيو، بالمقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، كما شهد شهر رمضان المبارك، ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الزوار الوافدين، حيث سجلت الفنادق ارتفاعاً بنسبة 37.6 %، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

كما تسير الإمارة على الطريق الصحيح لجذب 900 ألف زائر خلال عام 2017، حيث وصلت أعدادهم خلال الفترة بينيناير ويونيو الماضيين إلى 390499، مسجلةً زيادة 6.5 % عن عدد الوافدين في النصف الأول من هذا العام الماضي.

 

نمو

 

وقال هيثم مطر الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: «تسلط نتائجنا المتميزة خلال النصف الأول من هذا العام، الضوء على النمو المستمر في أعداد زوار إمارة رأس الخيمة على أساس سنوي، تأتي نتائج شهري رمضان ويونيو بالتحديد، واعدةً بشكل كبير. وجاءت هذه الأرقام غير المسبوقة المسجلة خلال فترة عادة ما تشهد انخفاضاً بمعدل الإشغال، كنتيجة مباشرة للمبادرات الاستراتيجية والأنشطة الترويجية، التي استهدفت الأسواق المصدرة المحلية والدولية».

 

 

وأشار إلى أن الأرقام المحققة في شهري رمضان ويونيو، جاءت عقب إطلاق الهيئة حملة صيفية مخصصة للأطفال والعائلات في شهر أبريل، حيث تستهدف الحملة سوق الإمارات وأسواق المصادر العالمية الرئيسة. وتستمر الحملة حتى نهاية سبتمبر المقبل.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled