اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الانتهاء من أعمال تأهيل متحف تل بسطة لافتتاحه قريبا بتكلفة 3 مليون جنيه

 

 

القاهرة “المسلة” ….. يبدأ قطاع المشروعات خلال الفترة القليلة القادمة أعمال التشطيبات والتأهيل لمتحف تل بسطة بمحافظة الشرقية، تمهيدا لافتتاحه في أقرب وقت ممكن.

 

 

صرح بذلك المهندس وعد الله ابو العلا رئيس قطاع المشروعات بالوزارة، موضحا أن أعمال تأهيل المتحف تشمل تركيب منظومة تأمينية شاملة من كاميرات مراقبة و إنذارات ضد الحريق.

 

 

 كما يتم تركيب منظومة إضاءة تتناسب والعرض المتحفي بالإضافة إلى أعمال الدهانات للجدران، كما سيتم كذلك عمل شبكة حماية حديدية من الخارج حول الواجهة الزجاجية للمتحف لضمان تأمينه.

 

 

وأضاف أبو العلا أنه من المقرر أن يستمر العمل بالمتحف لمدة ثلاثة أشهر بتكلفة 3 مليون جنيه بتمويل ذاتي من وزارة الآثار.

 

 

ومن جانبها قالت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف أنه تم تشكيل لجنة لإختيار القطع الأثرية المقرر عرضها بالمتحف من المخازن المتحفية.

 

 

وأشارت صلاح إلى أن المتحف سيضم مجموعة من القطع الأثرية لتلقي الضوء على نتاج أعمال الحفائر التي تقوم بها البعثات المصرية والأجنبية بمحافظة الشرقية والتي تعبر عن تاريخ المحافظة عبر العصور.

 

 

وأفادت صلاح أن العمل بالمتحف جاء بعد توصيات د. خالد العناني وزير الآثار بعد زيارته للمتحف فور توليه حقيبة الآثار في مارس 2016، وكذلك تعليقات قطاع المتاحف بضرورة تزويد مساحة العرض المتحفي واستغلال بدروم المتحف وإعداده وتهيئته للعرض المتحفي هذا بالإضافة لعمل أقسام ودورات تدريبية للعاملين القائمين على المتحف مستقبلا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled