اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط يستقبل ٤٥٣ قطعة أثرية من حفائر عزبة الوالده

 

 

 

القاهرة “المسلة” …. إستقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط امس الإثنين الموافق ١٧/٧/٢٠١٧ عدد ٤٥٣ قطعة أثرية من مجموعة حفائر عزبة الوالده الموجودة بمخازن المتحف المصري بالتحرير، وذلك في إطار خطة وزارة الآثار لنقل القطع الأثرية من المتاحف المصرية و مخازن المواقع الأثرية تمهيداً لإفتتاح المرحلة الثانية للمتحف.

 

 

وأوضح المهندس محروس سعيد المشرف العام علي المتحف القومي للحضارة المصرية أن تلك القطع تم أكتشافها ضمن مجموعة أخري بواسطة الأثري زكي سعد الذي كان يعمل مديراً للحفائر الملكية بين عامي ١٩٤٢- ١٩٥٤ في منطقة عزبة الوالده بحلوان حيث بلغ عدد القطع المكتشفة آنذاك اكثر من ٨٠٠٠ قطعه يرجع أغلبها للعصر المبكر (الأسرتين الأولي والثانية ).

 

 

وأضاف محروس أن المجموعة التي تم نقلها تضم عدد من الأواني الفخارية والحجرية ومجموعة من اللوحات الجنائزية والتوابيت الفخارية ؛ كما أنها ستخضع داخل المتحف لأعمال الترميم الأولي والتعقيم والتوثيق لها.

 

 

جدير بالذكر أن المتحف القومي للحضارة المصرية قد افتتح جزئيا في شهر فبراير الماضي. حيث تم افتتاح قاعة للعرض المؤقت يعرض فيها تاريخ تطوير ٤ صناعات منذ عصر ما قبل الأسرات و حتي العصر الحديث. و هذة الصناعات هي صناعة الفخار و النسيج والتجارة والمصاغ.

 

 

و من المقرر ان يضم المتحف عدد من القطع الاثرية التي توضح تاريخ الحضارة المصرية عبر العصور وًالحقب التاريخية المختلفة منذ بداية عصور ما قبل التاريخ وحتي العصر الحديث، كما ستشمل علي عدد من المواضيع منها النيل، الكتابة، المعتقدات الدينيه، الدولة والمجتمع، الثقافة المادية، وفجر الحضارة. كما يتميز المتحف بوجود شاشات عرض تسمح للزائر التعرف علي العاصمة القديمة والأماكن المحيطة بها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled