اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معاوني وزير الآثار في زيارة لمحافظتي الأقصر وأسوان لمتابعة سير العمل بالمناطق الاثرية

 

 

القاهرة “المسلة” ….. بناء على توجيهات الدكتور خالد العناني وزير الآثار سافر معاونيه إلى محافظتي الأقصر وأسوان لمتابعة سير العمل بالمناطق الأثرية والمتاحف وللتواصل مع الأثرين والعاملين بالمناطق والوقوف على أبرز مشكالات العمل .

 

 

أوضح د. شريف عبد المنعم معاون الوزير لشئون تطوير المواقع الأثرية أن هذه الزيارة جاءت استكمالا لجولات كانت قد بدأت في شهر فبراير الماضي، وذلك في إطار خطة الوزارة لضرورة التواصل مع وإدارتها والعاملين فيها من القاهرة وحتى النوبة حيث قاموا صباح اليوم بتفقد منطقة آثار النوبة ومتابعة المحاور الأساسية لمشروع تطوير معابد السبوع وعمدا.

 

 

كما شملت الجولات خلال هذا الاسبوع زيارة الدير البحري بالبر الغربي بالأقصر ومعبد إسنا و منطقة آثار أرمنت بالإضافه إلى معبد إدفو ومنطقة اثار الكاب بأسوان.

 

 

من جانبه قال د. باسم جهاد معاون الوزير لشئون الموارد البشرية أنه حرص خلال الزيارة بالتوجه إلى المركز العلمي لتدريب الأثرين بالطود في الأقصر لمتابعة أعمال اعادة تأهيل المركز والوصول الى الحلول الازمة لتصل كل البرامج التدريبية التي تقوم بها الوزارة الى الاثرين العاملين بالصعيد.

 

وأضافت إيمان زيدان معاون الوزير لتنمية الموارد المالية أن المشاريع التى تقوم عليها الوزارة من تطوير للمناطق وترميمها تسير على قدم وساق ومنها مشروع تطوير وكالة الجداوي بإسنا ومشروع تأهيل بعض معابد الأقصر بما يتناسب لستقبال ذوي القدرات الخاصة، كما سيتم العمل على الأماكن الغير مستغلة في المناطق الأثرية من خلال اقامة أنشطة خدمية للزائرين من الجمهور المصرين والأجانب. وكذلك وضع خطة لكيفية التسويق للمناطق الاثرية الاثارية بالمحافظتين.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled