اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

افتتاح القرية الحرفية خلال فعاليات مهرجان صلالة السياحي

 

 

 

صلالة “المسلة” ….. افتتحت مساء امس بمركز البلدية الترفيهي بصلالة القرية الحرفية ومعرض المنتجات الحرفية التي تشرف عليها إدارة الصناعات الحرفية بمحافظة ظفار ضمن فعاليات مهرجان صلالة السياحي 2017م.

 

التراث العماني

 

وتستقطب القرية زوار المهرجان لما تحوية من إرث عريق من التراث العماني لمختلف المنتوجات التي تشتهر بها مختلف ولايات السلطنة الجلدية منها والسعفيات والفخاريات وغيرها من التراث التقليدي العماني الذي يستهوي مختلف شرائح المجتمع .

 

 

رعى المناسبة الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي بحضور الدكتور عصام بن علي الرواس نائب رئيس الهيئة العامة للصناعات الحرفية.

 

 

وحول افتتاح القرية قال أحمد بن سعيد غواص المكلف بتسيير أعمال مساعد مدير إدارة الصناعات الحرفية بمحافظة ظفار في تصريح لوكالة الأنباء العمانية ان القرية الحرفية تحتوي على العديد من الأعمال التراثية والصناعات الحرفية التي تشتهر بها السلطنة كالملابس التقليدية والتطريز والبخور وصناعة الفخار والخزف والسعفيات والنسيج والفضيات والجلود والنحت على العظام .

 

 

واشار الى أن الهيئة العامة للصناعات الحرفية تشارك سنويا في مهرجان صلالة السياحي بهدف ابراز المنتجات الحرفية ومراحل انتاجها وتعريف الزائر بالموروث الحرفي العماني وتسويق منتجات الحرفيين .

برامج تدريبية

 

وقال إن ادارة الصناعات الحرفية بمحافظة ظفار تقوم بتنفيذ برامج تدريبية للحرفيين والحرفيات في مختلف ولايات المحافظة حسب احتياج الولاية وذلك لتحقيق الأهداف التي تنشدها الهيئة للمحافظة على الحرف واستمراريتها بالجودة والكفاءة العالية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled