اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزارة الصناعة والتجارة والسياحة البحرنية تستضيف الاجتماع الخليجي الأول لمجموعة عمل دراسة لائحة المكيفات ذات الاستطاعة العالية

 

 

المنامة “المسلة” …..  استضافت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة ممثلة بإدارة المواصفات والمقاييس الاجتماع الخليجي الأول لمجموعة عمل دراسة لائحة المكيفات ذات الاستطاعة العالية، وذلك بمشاركة ممثلين من هيئة الكهرباء والماء ومختصين من أجهزة التقييس الوطنية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وممثل عن الأمانة العامة لهيئة التقييس الخليجية.

 

وصرحت منى العلوي رئيس تطبيق المواصفات وضمان الجودة بإدارة المواصفات والمقاييس بينت أن إعداد اللائحة الفنية لكفاءة الطاقة للمكيفات ذات السعة العالية تأتي ضمن إطار مبادرات هيئة التقييس الخليجية الى التوسع في رفع كفاءة الطاقة في العديد من المنتجات للدفع نحو ترشيد استهلاك الطاقة في الدول الأعضاء وتقليل الهدر بحسب بنا.

 

ومن الجدير بالذكر إن مجموعة العمل المذكورة هي مجموعة منبثقة من اللجنة الفنية الخليجية للمواصفات الكهربائية والإلكترونية، وسوف تتولى إعداد مشروع لائحة فنية خليجية تختص بكفاءة المكيفات ذات السعة العالية التي تتجاوز 70 ألف وحدة حرارية بريطانية (BTU).

 

وتسعى وزارة الصناعة والتجارة والسياحة بشكل مستمر إلى تبني مثل هذه البرامج التي من شأنها الحفاظ على مصادر الطاقة غير المتجددة في المملكة، حيث تم في السنتين الماضيتين تنفيذ مشروعي بطاقة كفاءة الطاقة المثبتة على المكيفات المنزلية ذات السعة الأقل من 70 ألف وحدة حرارية وكذلك اللائحة المعنية بمصابيح الإنارة المنزلية غير الموجهة.

 

وتعمل إدارة المواصفات والمقاييس من خلال مشاركتها في اللجان الخليجية والوطنية على دراسة هذه المشاريع ومن ثم تطبيقها بالتعاون والتنسيق مع إدارة ترشيد الكهرباء والماء في هيئة الكهرباء والماء الشريك الأساسي للبرامج الوطنية المطبقة في مجال كفاءة الطاقة للأجهزة الكهربائية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled