اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“الميراث” اول منشأة سياحية تايلندية تهتم بالسياح المسلمين

 

استقطاب

 

عمان “المسلة” ….. عمدت الحكومة التايلندية الى استقطاب وجذب مزيد من السياح والزوار المسلمين عبر دعم وتشجيع افتتاح أول فندق إسلامي متكامل وسط بانكوك.

 

وقال الرئيس التنفيذي للفندق “روساك مولساب” خلال جولة صحافية لعدد من الصحفيين نظمتها السفارة التايلندية في عمان ان حاجة الكثير من السياح القادمين من الدول الاسلامية للخدمات الحلال دفعت باتجاه توفير الفندق كمنشأة سياحية متكاملة يتوافر فيها كامل احتياجات السائح المسلم وذلك تحت اسم الميراث “”AL MEROZ.

 

واضاف ان الميراث اول منشأة سياحية تايلندية توفر كل ما يحتاجه السائح المسلم ابتداء من توفير اتجاه القبلة والمصليات داخل الغرف وانتهاء بأماكن الوضوء واماكن السباحة التي توفر الاستقلالية والخصوصية للرواد.

 

ونوه مولساك الى ان رغم الكم الكبير للسياح من دول العالم والذي يتجاوز 30 مليون سنويا، الا ان نسبة الاقبال من مناطق الشرق الاوسط والدول الاسلامية ما زال ضعيفا على وجه العموم، الى جانب تفضيل السياح العرب النزول بفنادق توفر كامل متطلبات “السعادة والسياحة” كما وصفها.

 

وعن طموح مالكي الفندق، يقول مولساك: انهم يسعون لان يكون الفندق وجهة السياحة الاسلامية الاولى كمعلم سياحي يتوسط بانكوك وبالتالي زيادة زوار تايلند بمستوى عام.

 

وبين ان الفندق شيد على طراز معماري إسلامي ويضم مساجد ومطاعم تقدم الطعام الحلال، اضافة الى تصميم داخلي يوحي للسائح من منطقة الشرق الاوسط انه في بلاده سواء تعلق ذلك بنوعية الديكورات المستعملة او عبر الصور المنتشرة بأروقة الممرات والغرف ومن اهمها الاقصى وقبة الصخرة المنتشرة بكثرة داخل اروقة الفندق بحسب بترا.

 

35 مليون دولار

 

يشار الى ان حجم الاستثمار السياحي في المنشأة وتوابعها يصل الى حوالي مليار بات (تعادل نحو 35 مليون دولار امريكي )، وهو ملكية مشتركة لــ11 شخصا من أسرة واحدة.

 

وتأتي الزيارة الصحفية ضمن برامج الخارجية التايلندية الهادفة الى التعريف بمبادرات الملك الراحل بوميبول أدولياديج التنموية والاطلاع على واقع المجتمع التايلندي وطريقة عيشه وتسامحه وتعايشه الى جانب الاطلاع على المشروعات التنموية والسياحية التي تميز تايلند عن غيرها من البلدان المجاورة، وذلك بمرافقة السفير التايلندي في عمان بونبونج جانيت تانون.

 

يذكر ان نسبة السكان المسلمين في تايلند لا تتجاوز 10 بالمائة من السكان.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled