اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“الكترونية الشارقة” أول جهة حكومية تسجل بيانات موظفيها في البوابة الذكية بمطار الشارقة

 

 

الشارقة “المسلة” ….. سجل موظفو دائرة الحكومة الإلكترونية لدى زيارتهم مطار الشارقة الدولي مؤخرا بياناتهم عبر البوابات الذكية التي خصصتها هيئة مطار الشارقة الدولي ضمن الاجراءات التطويرية التي اعتمدها المطار وذلك امتثالاً لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة الرامية إلى ترسيخ النهضة الرقمية في الإمارة.

 

 

وبذلك تصبح دائرة الحكومة الإلكترونية في الشارقة أول جهة حكومية تقوم بالتسجيل ضمن البوابات الإلكترونية المخصصة لتسهيل إجراءات السفر والمنتشرة في قاعات المغادرين والقادمين في مبنى المطار في خطوة تؤكد على أهداف الدائرة في مواكبة التطورات التقنية وتثبيتاً للدور الفاعل الذي تلعبه في دعم الجهود الإلكترونية للدوائر والمؤسسات الحكومية بحسب وام.

 

 

وقال الشيخ خالد بن أحمد بن سلطان القاسمي مدير عام دائرة الحكومة الإلكترونية في الشارقة ان هذه الزيارة تأتي في إطار سعي الدائرة إلى اطلاع كوادرها الوظيفية على مختلف التقنيات المتطورة التي تقدّمها دوائر العمل الحكومي للمساهمة في تسهيل وتسريع الإجراءات على المتعاملين.

 

 

وأضاف ” حرصنا على أن نكون أول المبادرين في التسجيل ضمن لوائح وبيانات البوابات الذكية لنطلع كوادرنا على التسهيلات المتطورة التي يقدمها مطار الشارقة الدولي للمسافرين والمبادرة في تعزيز الوعي العام بسلاسة الإجراءات الرقمية التي توفرها البوابات الذكية وفي ذات الوقت تعكس هذه الزيارة عمق العلاقة المتبادلة بين الدائرة وهيئة مطار الشارقة الدولي بما يخدم الواقع التقني الذي تمضي الإمارة في تحقيقه ويشير إلى التكامل في أداء الأعمال بين مختلف الدوائر الحكومية في الإمارة “.

 

وكانت هيئة مطار الشارقة الدولي قد خصصت بوابات ذكية في قاعات المغادرين والقادمين ضمن مبنى المطار لتسهيل الاجراءات على المسافرين إذ أن هذا الاجراء يهدف إلى تقليص الأوقات المطلوبة لإنجاز عملية مراقبة الجوازات بأكثر من 70 بالمائة من الوقت الفعلي الذي كانت تستغرقه الإجراءات العادية السابقة إذ أن معدل إنجاز المعاملات لا يتجاوز 20 ثانية لكل معاملة عبور.

 

 

يذكر أن هيئة مطار الشارقة الدولي قد أعلنت عن عبور أكثر من 850 ألف مسافر عبر البوابات الذكية الـ 16 المتوفرة في صالات المغادرين والقادمين لمبنى المطار خلال تسعة أشهر ما يعكس ريادة الخدمات التي تقدمها الهيئة ضمن جهودها للمساهمة في الارتقاء بقطاع الطيران في الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled