اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية تنظم برنامجا تدريبيا لمسئولي القطاع الفندقي بالرياض

 

 

الرياض “المسلة” …. نظمت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ممثلة في الإدارة العامة للتراخيص وبإشراف المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية يوم الأثنين 8/11/1438هـ الموافق  31/7/2017م بالرياض، ورشة عمل تدريبية لمسؤولي مرافق الإيواء السياحي ضمن أنشطتها الرامية إلى تفعيل الرقابة الذاتية لدى المنشآت السياحية ورفع مستوى الوعي بالأنظمة واللوائح  التي تنظم العلاقة بين هذه المرافق وعملائها الأمر الذي يحقق رضى الطرفين ويسهم في تطوير الخدمات السياحية وترقيتها.

 

 

 

وقد أوضح مدير عام إدارة التراخيص والنائب المكلف عن قطاع الاستثمار والمناطق بالهيئة م. عمر المبارك أن الهيئة أعدت هذه الورشة بغرض توضيح الضوابط للتشغيل والحالات التي تؤدي لمخالفة هذه الضوابط وذلك لتوطيد العلاقة مع المشغلين من القطاع الخاص (الفنادق) إيمانا بأهمية دور الشفافية مع القطاع الخاص المولد للمنافسة في هذه الصناعة ولتحفيز بيئة إيجابية مشتركة …

 

احترام العميل

 

 وقال: “الهيئة تسعى دائما لتطبيق ثقافة إدارة الجودة وإرضاء واحترام العميل ، والمستثمرون والشركاء الآخرون من القطاعات ومن المستفيدين بالمناطق هم كلهم عملاء للهيئة  وهم من يستهدف ومن يقيم الخدمة والأداء الحقيقي للجهاز المشرف ولذا يتعين التواصل معهم وفهم احتياجاتهم وتحقيقها بالوجه المرضي”.

 

 

مضيفا أن هذه الورشة ركزت على “برنامج معاً نلتزم” الذي أعدته والذي انطلق من توجيهات الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ورؤيته للمستثمر كشريك استراتيجي لتحقيق أهداف التنمية السياحية في المملكة العربية السعودية.

 

 

واشتملت الورشة على جانبين من التدريب ( نظري وعلي )  حيث استهلت التدريب النظري بالتعريف ببرنامج “معاً نلتزم ”  وأهدافه ومحتوياته، وتم تقديم ذلك عبر (8) وحدات شملتها حقيبة المستثمر ، اشملت الوحدة الأولى في الحقيبة على التعريف بأهم مواد نظام السياحة،  وتناولت الوحدة الثانية لائحة مرافق الإيواء السياحي، حيث عرفت الورشة المتدربين على مواد اللائحة والتغييرات والتعديلات التنظيمية لنشاط الإيواء السياحي بعد صدور نظام السياحة، وتناولت الورشة إلتزامات المستثمر المرخص له في نشاط مرافق الإيواء السياحي من الهيئة، وعرّفت المتدربين على تفاصيل الاشتراطات وإلتزامات المنشأة السياحية أثناء ممارسة التشغيل ومباشرة أعمالها.

 

 

كما تطرقت إلى تعريف المتدربين على اشتراطات ومؤهلات منسوبي مرفق الإيواء السياحي، بمن في ذلك مدير مرفق الإيواء السياحي، ورؤساء الأقسام والإدارات والوحدات، وأوضحت أهمية تسجيل بياناتهم، والتزام المنشأة المرخص لها باعداد برامج تدريبية  لمنسوبيها من أجل الارتقاء بالخدمات السياحية وتطويرها.

 

 

وشملت الورشة عددا من المحاور المتعلقة بآلية الرقابة وضبط المخالفات والشكاوى على الخدمات المقدمة في المرفق السياحي، وصلاحيات وسلطات مفتش الهيئة، واستعرضت قائمة من المخالفات والحالات التي تستوجب المخالفة، مدعمة بالأمثلة والصور.

 

جائزة

 

كما قدمت الورشة سلسلة من المميزات والحوافز ( مثل جائزة التميز السياحي وغيرها)  التي يجنيها مرفق الإيواء السياح الذي يقدم خدماته وفقا للاشتراطات والمعايير والمواصفات التي تتماشى مع الأنظمة وترضي تطلعات العملاء.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled