اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أفضل 8 أشياء يمكنك القيام بها في برشلونة

أفضل 8 أشياء يمكنك القيام بها في برشلونة

 

برشلونة " المسلة " .. مدينة عالمية شهيرة، لطالما عرفت بفنها ومعمارها الفريد، ذاع صيتها كواحدة من أجمل مدن إسبانيا لتجذب ملايين من السائحين سنويا، أحبها الجميع فهي التي ترضي جميع الأذواق.. فإن كنت من محبيها إليك أفضل 8 أشياء يمكنك القيام بها عند السفر إلى هناك.


1. اكتشاف المدينة سيرا على الأقدام

على الرغم مم أن برشلونة مدينة كبيرة، إلا ان ذلك لن يعوق اكتشافها سيرا على الأقدام، وما عليك هو قضاء يوم واحد فقط للتجول بين جمال أرجائها، خذ وقتك للتنقل وعندما تشعر بالإجهاد توقف لتتناول بعض الوجبات اللذيذة والمتنوعة، وخلال سيرك سيثير انتباهك بعض المباني الأكثر إثارة للإعجاب وكذا الحدائق العامة الرائعة، مثل بارك دي لا سيوتاديلا، وبارك دي جوان ميرو، و قلعة مونتجويك، وكذا ستعجب بسحر حي سانت أندرو، وبتصميم منطقة إيكزامبل الفريد.

وإذا كنت ترى انه من الصعب عليك السير على الأقدام، يمكنك أيضا مشاهدة المدينة بالدراجة، فهناك العديد من المسارات المخصصة لذلك في جميع أنحاء المدينة، وفي النهاية لا يوجد أجمل من اكتشاف برشلونة بعيناك وذاكرتك التي حتما لن تنسى تلك التجربة.

2. اكتشاف المباني المعمارية الرائعة

من دون شك، واحدة من أفضل مناطق الجذب السياحي في برشلونة، تتمثل في أعمال أشهر المهندسين المعماريين الأسبان “أنطونيو غاودي” ، والتي تتجلى في مباني مدنية أو دينية، ولعل أكثرها شهرة  كنيسة العائلة المقدسة، و بارك غويل، و بيت لا بيدريرا . ولكن لا تفوت الفرصة لزيارة مباني غاودي الأخرى التي تحتل أحيانا مساحة أصغر في الكتيبات السياحية، مثل قلعة بالاو غويل.

3. تسلق مونتجويك السحري

جبل مونتجويك هو المكان المثالي للتنزه وسط مناظر رائعة، ولكن الأمر يستغرق قليلا من المغامرة للوصول إلى القمة، لذلك لا يقبل على ذلك الكثير من السائحين، ولكنك إن قمت بذلك ستحصل على إطلالة بانورامية رائعة للمدينة، ناهيك عن أروع المناظر الطبيعية الخلابة التي ستتمكن من مشاهدتها.

 4. الحفلات الموسيقية

برشلونة لديها نصيبها العادل من صالات الموسيقى الحية، مثل رازماتاز ​​و أبولو، كما تفتخر المدينة كذلك ببعض قاعات الحفلات الموسيقية الرائعة، و أشهرها غران تيتري ديل ليسيو المزينة بأوراق الذهب، السجاد الأحمر، و أفخم المنحوتات المزخرفة. تحقق من البرنامج، واعلم أن التذاكر ليست دائما مكلفة كما يعتقد البعض.

5. تعرف على تاريخ المدينة

عند زيارة مدينة جديدة، من الجيد دائما التعرف على لمحات من تاريخها، من أجل فهم طبيعة مبانيها وهندستها المعمارية، وكذا فنها و طبيعة شعبها. وكمدينة دولية، برشلونة هي مدينة متنوعة الثقافات والتراث، ومع كل خطوة تخطوها في شوارعها، عليك أن تتعثر في بعض من تاريخها.

يمكنك الحصول على فكرة عن هذه الثروة التاريخية في متحف تاريخ برشلونة (MUHBA) حيث يتم الحفاظ على التراث التاريخي للمدينة، كما ننصحك بزيارة القرية الإسبانية التي تحتوي على 117 من المباني والشوارع والساحات تم استنساخها من مناطق مختلفة من اسبانيا بشكل مصغر، وكذلك المتحف البحري، الذي يضم مجموعة من التراث البحري الأكثر أهمية في البحر الأبيض المتوسط.

6. المأكولات البحرية الطازجة

يقول الأسبان “لا يزور سائح برشلونة دون أن يتناول وجبة من المأكولات البحرية”، ولذلك عليك أن تقوم باختيار أحد المطاعم المنتشرة بأرجاء المدينة للحصول على وجبة لذيذة من الأسماك الطازجة، ويمكنك أن تختار ما بين مطعم أباك” الجديد، و مطعم بالذازار أو مطعم الإكسيرينجوتو اسكريبا.

7. النافورة السحرية

النافورة السحرية في برشلونة من عوامل الجذب السياحي الأكثر شعبية، فهي حقا ساحرة بعرضها الجميل من الماء والضوء والموسيقى. بنيت النافورة السحرية في عام 1929 باعتبارها واحدة من مناطق الجذب الرئيسية بالتزامن مع المعرض العالمي في برشلونة، ولا تزال واحدة من أكثر المناطق الشهيرة في برشلونة مع ما يقدر ب 2.5 مليون زائر سنويا.

8. شارع لاس رامبلاس

شارع لا رامبلا هو عامل جذب أخر يجب أن تراه في برشلونة عزيزي المسافر، ويسمى أيضا لاس رامبلاس، وقد قال عنه فيديريكو غارسيا لوركا الشاعر الإسباني “إنه الشارع الوحيد في العالم الذي أتمنى ألا ينتهي أبدا.”

يبدأ لارامبلا في كاتالونيا بلازا وينتهي عند النصب التذكاري لكولومبوس في ميناء بورت فيل من برشلونة، وفي الواقع رامبلا ليس مجرد مشهد لشارع، بل يمكنك أن تقول أنه اختصار لبرشلونة في مكان واحد، حيث يمكنك أن تجد كل ما تريد من مقاهي ومطاعم وأسواق.

عليك بتوخي الحذر من النشالين على امتداد لارامبلا وفي محطات المترو القريبة، خاصة في الساعات الأولى من الصباح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled