اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

السودان يعتزم إنشاء متحف “حضارة النيل”

السودان يعتزم إنشاء متحف “حضارة النيل”

 

 

الخرطوم “المسلة” ….. يتجه السودان لإنشاء متحف “حضارة النيل” المقترح له ضفاف النيل الأزرق جوار جسر المك نمر ببحري.. واكد دكتور جعفر ميرغني مدير معهد حضارة السودان أن المشروع قديم وتم إختيار هذا الموقع لكونه حاضناً لعدد من البواخر النيلية التى إرتبطت باحداث تأريخية مهمة.

 

وأوضح في تصريح لسونا خلال وقوف والي الخرطوم الفريق اول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين الإثنين على موقع المتحف، أن فكرة متحف النيل متكاملة تقوم على إبراز حياة الانسان على النيل وتأريخ النيل والابحاث والبواخر والمراسي والحيوانات والاسماك التى تعيش فيه، حتى يصبح النيل واجهة ثقافية وسياحية يؤمها الناس .

 

الى ذلك اكد والي الخرطوم دعم حكومته للمتحف كواحد من الاهداف الاستراتيجية التى نصت عليها خطة الولاية واوصى بها المخطط الهيكلي بتطوير الواجهات النيلية دون حجب رؤية النيل من خلال مشاريع سياحية تبرز المكونات الثقافية والتراثية وتأريخ الممالك والدويلات التى تعاقبت على حكم السودان.

 

وأكد أن حضارة النيل جزء أصيل من تأريخ السودان، لذا لابد من قيام شراكة مع معهد حضارة السودان لانجاز هذا العمل. ووجه الوالي وزارة الثقافة والاعلام والسياحة بالولاية لانجاز مهمة الشراكة كما طلب من معهد حضارة السودان رفع قائمة بالمكونات المطلوبة للمتحف تمهيداً لتصميمه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled