اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قطر :تسيير رحلات جوية عبر المسارات الجديدة لشركات الطيران

 

 

الدوحة “المسلة” ….. بدأت شركات الطيران العالمية العاملة في السوق القطرية اعتبارا من امس الاثنين، بتشغيل رحلاتها عبر مسارات جديدة، بعد اجتماع استثنائي لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو”.

 

تعليق الرحلات

 

تسببت المقاطعة، التي فرضتها السعودية ومصر والإمارات والبحرين على قطر في 5 يونيو/حزيران الماضي، بتعليق الرحلات الجوية للعديد من شركات الطيران في المنطقة من وإلى قطر.

 

 

وقال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السبيعي لبوابة “الشرق” الإلكترونية “لقد تم تشغيل جميع المسارات التي تمخض عنها الاجتماع الاستثنائي لمجلس منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو”، الذي عقد مؤخرا في مدينة مونتريال بكندا بطلب من دولة قطر”.

 

 

وأشار إلى أن الهيئة العامة للطيران المدني تعكف حاليا على اعتماد خطوط جديدة خلال المياه الدولية، والتي من المفترض أن يتم تشغيلها حال اعتمادها من جميع الأطراف بما فيها منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو”.

 

 

وأضاف السبيعي “أن دولة قطر ومن خلال مطار حمد الدولي أصبح لديها مرونة أكثر بعد الاجتماع الأخير”.

 

وقال السبيعي “إن دولة قطر حققت ما تصبو إليه في هذه المرحلة من منظمة الطيران المدني الدولي، مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد تقديم شكوى أخرى.

 

ويشار هنا إلى أن قرار المقاطعة يشمل إغلاق كافة المنافذ البرية والبحرية والجوية بوجه وسائل النقل القطرية، ومنع عبور(ترانزيت) هذه الوسائل في الأراضي والأجواء والمياه الإقليمية لتلك الدول.

 

 

وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled