اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مركز دبي التجاري العالمي يستقبل أكثر من 300 ألف زائر خلال شهر مارس

 دبي "المسلة" …. يستعد مركز دبي التجاري العالمي لاستضافة 22 فعالية تجارية كبرى، تجتذب نحو 300 ألف زائر تجاري خلال شهر مارس، وتشمل الفعاليات التي سوف يستضيفها وينظمها المركز، مجموعة من الفعاليات التي تخدم مختلف القطاعات الرئيسية، وتشمل تقنية الاتصالات والمعلومات، والرعاية الصحية، والملاحة البحرية والترفيهية، ما يعزز مكانة دبي كوجهة تجارية وترفيهية عالمية.
 

ويأتي أول هذه الفعاليات الدورة الـ 24 من معرض دبي العالمي للقوارب، أعرق فعالية بحرية ترفيهية على المستوى الإقليمي، والتي بدأت يوم أول مارس وتمتد حتى يوم السبت الموافق 5 مارس في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ويجتذب المعرض 800 عارض من 55 دولة، وما يقرب من 28,000 زائر من أكثر من 120 دولة، وقد تطور المعرض ليصبح ركيزة أساسية ضمن أجندة فعاليات دبي.
 

تعليقاً على دور مركز دبي التجاري العالمي في قيادة قطاع الفعاليات في المنطقة، قال أحمد الخاجه نائب أول الرئيس في مركز دبي التجاري العالمي: "يسعى مركز دبي التجاري العالمي لتعزيز مكانة دبي كمدينة جاذبة للأعمال من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا، وقد حققت كافة فعالياتنا نموًا سنوياً، ما يوضّح أهمية المعارض والفرص التي تقدمها للأعمال التجارية. ومن أجل دعم الطلب على خدمات الفعاليات والمساحات فقد قمنا بتوسعة مرافقنا عبر إضافة 3 قاعات عرض جديدة بمساحة 15,500 متر مربع، لتصل إجمالي مساحة العرض الداخلية الحالية إلى أكثر من 1,3 مليون قدم مربع." 
 

 

 

وسوف تشهد القاعات الجديدة استضافة ثلاث معارض رائدة بالتزامن في الفترة من 1 – 3 مارس في القاعات الجديدة وهي معرض الشرق الأوسط للكهرباء، ومعرض عالم الورق في الشرق الأوسط، ومعرض عالم الألعاب في الشرق الأوسط، والمعرض الدولي لمستلزمات وحلول التعليم، والتي من المتوقع أن تجتذب مجتمعة نحو 38,000 زائر وأكثر من 2,800 عارض.
 

يلي تلك الفعاليات إقامة المعرض الدولي للإعلام الرقمي واتصالات الأقمار الصناعية – كابسات، في الفترة من 8 – 9 مارس، ويجذب الحدث المتخصصين في البث، والأقمار الصناعية، والمحتوى الترفيهي من مختلف أنحاء المنطقة، ومن المتوقع وصول قيمة السوق إلى 66 مليار دولار بحلول عام 2018.
 

وسوف يستضيف مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 15 – 17 مارس مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا – دوفات، ومعرض المختبرات العربية، في الفترة من 20 – 23 مارس، وذلك لتلبية للطلب المتزايد على الرعاية الصحية، وسوف تركز الفعاليات على الإنفاق على قطاع الرعاية الصحية في إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الذي من المتوقع أن يصل إلى 144 مليار دولار بحلول عام 2020، كنتيجة للتنمية الضخمة التي شهدها القطاع على مدار العقد السابق.
 

سوف يعود معرض جيتكس شوبر – دورة الربيع، الشهير في نهاية الشهر مع معرض شوبر سمارت ليفينج، والذي يقام في الفترة من 30 مارس – 2 إبريل، وقد اجتذبت دورة العام الماضي من المعرض نحو 125 ألف زائر من المشترين الذين أنفقوا حوالي 100 مليون درهم على شراء أحدث الأجهزة الإلكترونية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled