اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة السعودية تنفذ خطة لتوطين عدد من الوظائف السياحية

 

  

جدة “المسلة” ….. دعت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني المستثمرين وملاك منشآت القطاع السياحي بأنشطته المتنوعة الى ضرورة تأهيل وتوظيف المواطنين في المناصب القيادية لأنشطتهم قبل انقضاء المهلة المحددة في اللوائح التنفيذية لنظام السياحة.

 

 

وصدرت توجيهات رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز للمركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية “تكامل” في الهيئة بضرورة إطلاق خطة الرقابة على المنشآت السياحية لغرض توطين مهن ووظائف القطاع وبدء الجولات الرقابية في بداية محرم القادم تأكيداً لحرص هيئة السياحة على تفعيل أحد اهم اهدافها وهو توطين مهن ووظائف قطاعات السياحة والتراث الوطني، وتنفيذاً لما ورد في اللوائح التنفيذية لأنشطة وكالات السفر والسياحة ومكاتب حجز الوحدات السياحية وتسويقها ومنظمي الرحلات السياحية فيما يخص الموارد البشرية الوطنية.

 

 

وبدأت الخطة بإطلاق حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحمل معلومات ارشادية للملاك والمستثمرين في القطاعات السياحية حول ما يتعلق بالموارد البشرية في اللوائح التنفيذية لنظام الهيئة وبيان الخطة الزمنية لتوطين المهن والوظائف المستهدفة بالتوطين.

 

 

الجدير بالذكر أن عدداً من المواد في اللوائح التنفيذية للأنشطة السياحية نصت على ضرورة تعيين مدير سعودي للمنشأة ووفق مؤهلات محددة وكذلك رؤساء الاقسام والوحدات والإدارات ومنحت لتحقيق ذلك مهل زمنية متفاوتة حسب نوعية الأنشطة.

 

 

في حين أصدرت وزارة العمل والشئون الاجتماعية قراراً بقصر عدد من الوظائف ومنها وظائف سياحية على السعوديين وستدخل تلك الوظائف ضمن قائمة الرقابة التي ستعمل عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والتي تضم مدراء المنشآت والوحدات والادارت والاقسام وفق ما ورد في اللوائح التنفيذية لنظام السياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled