اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزيرة سياحة الاردن تنفذ مسحا للسياحة المحلية

 

 

عمان “المسلة” ….. قالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب ان الوزارة بصدد تنفيذ مسح للسياحة المحلية خلال الفترة المقبلة وذلك استكمالا لتوفير قاعدة بيانات حديثة ومتكاملة حول القطاع السياحي للمملكة.

 

واوضحت عناب في تصريح صحافي امس الثلاثاء ان عملية المسح ستقيس حجم السياحة المحلية “الداخلية” من خلال قيام المواطنين المقيمين بالسفر ضمن حدود المملكة “السياحة الداخلية” بحسب بترا.

 

75 %

 

واعلنت عناب عن إنجاز 75 بالمئة من بيانات المسح الميداني للسياحة الخارجية الذي تقوم به الوزارة بالتعاون مع دائرة الاحصاءات العامة ضمن مشروع مسح القادمين والمغادرين 2017/2016.

 

وأوضحت أن أهمية هذا النوع من المسوحات تكمن في تحديث وتوفير بيانات تفصيلية عن أعداد القادمين والمغادرين حسب الجنسية، وبلد الإقامة المعتادة، والغرض من الزيارة ومدتها، ونوع ومكان الإقامة في الاردن، ومجمل الإنفاق وتوزيعاته، بالاضافة الى التعرف على المحفزات التي جعلت السياح يختارون الأردن كوجهة سفر وقياس رضاهم وانطباعاتهم عن زيارتهم للأردن.

 

المسح

 

وقالت ان نتائج هذا المسح يساهم في إعداد قاعدة بيانات حديثة لإحصاءات السياحة بما يتلاءم مع المفاهيم والمصطلحات الصادرة عن المنظمات والهيئات الدولية المعنية بقطاع السياحة.

 

وبينت عناب أن النتائج التحليلية للنصف الاول والتي تغطي الفترة ما بين تشرين أول 2016 الى آذار2017، من المسح كانت متوافقة بشكل ايجابي مع بيانات الوزارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled