اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير الاثار يوقع بررتوكول تعاون مع محافظ مطروح

 

 

مطروح “المسلة” ….. إستقبل امس الجمعة الموافق 25-8-2017 اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح الدكتور خالد العناني وزير الاثار والوفد المرافق له بمبني المحافظة لتوقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الوزارة و المحافظة لتطوير وترميم متحف كهف روميل و إفتتاحه بعد غلقه منذ سبع سنوات.

 

 

و يأتي هذا البروتوكول في إطار نهج جديد تنتهجه وزارة الآثار لتعزيز سبل التعاون المشترك بين وزارة الآثار ومحافظات جمهورية مصر العربية لتطوير وترميم المتاحف الأثرية المغلقة وإعادة افتتاحها مرة اخري، الأمر الذي بدوره يعمل علي إبراز الآثار المصرية أمام الزائرين من جميع أنحاء العالم بالإضافة الي تنشيط السياحة و النهوض بالاقتصاد القومي.

 

 

و قد حضر توقيع الاتفاقية الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف و د. أيمن العشماوي رئيس قطاع الآثار المصرية وعمد ومشايخ محافظة مطروح وعدد من كبار الاعلاميين من بينهم محمود مسلم رئيس تحرير جريدة الوطن و عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق و د. اسامة الغزالي حرب رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار .

 

 

و بعد مراسم التوقيع توجه د.العناني واللواء أبو زيد لافتتاح متحف كهف روميل و الذي وصفه وزير الاثار بنموذج للتعاون المشرف بين الوزارة و المحافظة كما أكد علي حرصه لافتتاح هذا المتحف خلال احتفالات المحافظة بعيدها القومي.

 

 

ثم توجه وزير الآثار و محافظ مطروح لتفقد أعمال إنشاء متحف آثار مطروح بمكتبة مصر العامة و الذي من المقرر افتتاحه قبل نهاية هذا العام و الذي يعد نموذج اخر من هذا التعاون.

 

 تعاون

 

وأوضح د. العناني أنه تم توقيع بروتوكولات تعاون مشابهه بين الوزارة وعدد من المحافظات مصر من بينها كفر الشيخ و القليوبيه وبني شريف وذلك لإستكمال جميع المشاريع الأثرية المتوقفة في المحافظات و خاصة المتاحف مما يعود بالفائدة علي أبناء المحافظة خاصة والشعب المصري والدولة عامة.

 

 

وأشارت الهام صلاح رئيس قطاع المتاحف إلى أن متحف المكتبة المقرر افتتاحه قبل نهاية العام وهو يتكون من طابقين وسيضم مجموعة متنوعة من القطع الأثرية من نتاج حفائر محافظة مطروح يصل عددها الي حوالي ألف قطعة.

 

 

وفي سياق متصل أضافت أن محافظ كفر الشيخ كان قد خصص مبلغ ٣٠ مليون جنيها مصريا لاستكمال الأعمال الإنشائية و العرض المتحفي لمتحف كفر الشيخ والذي توقف العمل فيه منذ عام ٢٠٠٨، وستبدأ أعمال الترميم به خلال الفترة القليلة القادمة تمهيدا لافتتاحه.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled