اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

2.6 مليون نزيل بنفادق أبوظبى منذ بداية 2017

 

 

أبوظبي “المسلة” ….. سجلت العاصمة أبوظبي نموا بنسبة 4% في عدد نزلاء الفنادق خلال شهر يوليو الماضي بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

 

فقد استضافت فنادق الإمارة نحو 400 ألف نزيل فندقي ما رفع عدد نزلاء الفنادق خلال الأشهر السبعة الماضية إلى أكثر من 2.6 مليون شخص وبهذا حافظت أبوظبي على نمو قطاع الضيافة بنسبة 7% على أساس سنوي وذلك حسب أحدث التقارير الصادرة عن هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

 

تقرير

 

و أظهر تقرير للهيئة أن فنادق العاصمة استقبلت 548 ألفا و369 نزيلا في 164 منشأة فندقية استمتعوا بقضاء 928 ألفا و502 ليلة فندقية خلال شهر يوليو من العام الجاري حيث حققت الفنادق أرباحا وصلت إلى 327 مليون درهم “89 مليون دولار” عبر إجمالي 33 ألف غرفة فندقية بحسب وام.

 

و شهدت مناطق الإمارة الرئيسية الثلاث ” أبوظبي والعين والظفرة ” ارتفاعا في عدد نزلاء الفنادق مدعوما بإقبال قوي من قبل السوق المحلي وصل إلى نسبة 35% من مجموع الزوار وبواقع 138 ألفا و273 نزيلا.

 

وقد ساهم الضيوف الزائرون من الأسواق العالمية الرئيسية من المملكة المتحدة والولايات المتحدة في رفع هذه النسب حيث شاركت بقيمة 28,5% و20% على الترتيب من إجمالي عدد الزوار الأمر الذي عكس زيادة الطلب خلال فصل الصيف بينما يستمر السياح القادمون من الصين في تسجيل نسبة نمو شهرية وصلت إلى 87%.

 

و قال سيف سعيد غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة : ” تعد زيادة الزوار من الأسواق الرئيسية من كل من الصين والمملكة المتحدة والولايات المتحدة بالإضافة إلى الزوار من السوق المحلي خلال شهر يوليو الماضي مشجعا فقد وصل الإجمالي إلى 138 ألف زائر مقارنة مع فترة إجازة عطلة عيد الفطر في العام الماضي.. ولا يزال السياح القادمون من الهند والمملكة العربية السعودية يحققون نموا جيدا في العدد الإجمالي للزوار ولنزلاء المنشآت الفندقية السابقة.

 

وأضاف أنه لا يزال هناك المزيد ليتم تحقيقه ويجب علينا الأخذ بعين الاعتبار مشاريع المنشآت الفندقية القادمة والوجهات السياحية التي يتم تطويرها حاليا، والتي أسهمت في زيادة أعداد الغرف الفندقية بنسبة 9% هذا العام مقارنة بالعام الماضي.

 

وسجلت جميع مناطق الإمارة الثلاث نموا في أعداد السياح الواصلين إليها حيث سجلت مدينة الظفرة نسبة نمو صلت إلى 16% مدعومة بالزوار القادمين لحضور فعاليات مهرجان ليوا للرطب.

 

و أظهرت البيانات الواردة في التقرير أن أبوظبي قد استقبلت مليونين و677 ألفا و953 ضيفا فندقيا في الأشهر السبعة الأولى من هذا العام محققة بذلك نسبة نمو وصلت إلى 7% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي التي سجلت 6,8 ليلة فندقية ووصلت نسبة طول مدة الإقامة إلى 69% و2,54 ليلة على التوالي.

 

زيادة الطلب

 

و قال : ” نعمل حاليا على تطبيق استراتيجية تستفيد من زيادة الطلب من قبل الزوار الإقليميين وتحديدا من المملكة العربية السعودية .. ومع تحسن طول مدة الإقامة خلال فترة موسم الصيف في فنادق الأربع والخمس نجوم وكذلك الشقق الفندقية الفخمة واستقبال مجموعات أكبر من العائلات فإننا نتوقع ارتفاع أعداد الزوار من المملكة العربية السعودية وزيادة اهتمامهم ما تقدمه أبوظبي من عروض وفعاليات صيفية “.

 

و أشار إلى أنه خلال الأشهر القادمة سيتم العمل على توسيع نطاق أنشطة الهيئة الترويجية عالميا والمشاركة في المناسبات الرئيسية، والفعاليات الخاصة بسياحة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في كل أوروبا والولايات المتحدة وآسيا، والتي تتيح لنا فرصة تعزيز مكانة الإمارة عند الجمهور العالمي.

 

و ما زالت السوق الصينية تحتفظ بموقعها الريادي العالمي كمصدر للسياح.. ومنذ بداية العام الجاري وحتى تاريخه، استضافت الإمارة 213 ألف سائح صيني، بنسبة نمو قدرها 59%.

 

و تأتي الهند في المرتبة الثانية كأضخم سوق فقد استضافت فنادق العاصمة 192 ألف نزيل من الهند خلال الفترة من شهر يناير إلى شهر يوليو مسجلة ارتفاعا سنويا بنسبة 7%.

 

ويأتي السياح القادمون من المملكة المتحدة في المرتبة الثالثة عبر 136 ألف زائر يمثلون نسبة نمو 5,5%، ولا يزال السائح القادم من المملكة يأتي في المرتبة الأولى من حيث مدة الإقامة والتي تسجل في المتوسط 3.7 ليلة فندقية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled