اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

راشد يتصل ببعثة الحج السياحى للإطمئنان على الحجاج بعد الإعلان عن حريق بالقرب من منطقة منى

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 لا أصابات ولا وفيات فى حادث حريق مذابح المعيصم بالمشعر الحرام بمنى

 

مكة المكرمة : سعيد جمال الدين

 

أجرى وزير السياحة المصرى “يحيى راشد” إتصالاً فى ساعة متأخرة من الليلة  “الاثنين ”  محمد شعلان ” رئيس بعثة الحج السياحى، للإطمئنان على أحوال حجاج السياحة ، بعدما بث التليفزيون السعودى خبرأ حول إشتعال النيران فى منطقة مجاورة للمشاعر المقدسة بمنى ، دون توضيح لموقع الحادث مما أثر الذعر بين أهالى الحجاج فى مصر .

 

وقد أكد “محمد شعلان” ، خلال رده على وزير السياحة ،على أن جميع حجاج السياحة خاصة المتعجلين منهم وهم بنسبة كبيرة قد غادروا مخيمات منى ، وعادوا إلى مكة المكرمة بسلام .

 

واوضح “شعلان” ، إلى إنه أجرى إتصالات بالمسئولين بالمؤسسة الأهلية التجريبية لمطوفى الدول العربية لإستيضاح حقيقة الحريق ، وتبين – وفقاً لرواية المسئولين بالمؤسسة – أن الحريق بعيد عن المخيمات الموجودة بمنطقة المشاعر المقدسة بمنى .

 

وأن قوات الدفاع المدنى السعودى قد نحجت فى إخماد الحريق سريعاً ، وأن الحريق وقع فى المسالخ والمذابح فى منطقة المعيصم خارج نطاق بمنطقة المشاعر المقدسة بمنى.

 

 

كما افادت وكالة الأنباء السعودية ” واس ” وفقا لتصريحات المتحدث الرسمى لقوات الدفاع المدنى السعودى ، بعدم وجود أية إصابات أو وفيات فى المبنى المحترق ، وتبين إنه كان مخصصاً لتخزين الأثاث مما أعظى إتطباعا بفداحة الحريق .

 

وقد أعرب” يحيى راشد ” وزير السياحة، عن إمنياته الطيبة لجميع الحجاج المصريين وسلامتهم وعودتهم بسلامة الله إلى مصر دون أى مكروه أو شر.

 

يذكر ان : العناية الإلهية انقذت حجاج بيت الله الحرام من حريق نشب فى مستودع يستخدم للتخزين في مسالخ ومذابح المعيصم الذى يقع خارج نطاق منطقة المشاعر المقدسة بمنى ولَم يسجل أي إصابات أو وفيات حيث قامت فرق الدفاع المدني بالسيطرة على الحريق وتم اخماد النيران.

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled