اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

  ثلاث ساعات فقط  للحصول على تأشيرة أذربيجان السياحية الإلكترونية عبر الانترنت

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبى – المسلة – اكد رئيس مكتب سياحة اذربيجان بدبى “ان الحكومة الاذربيجانية قطعت خطوات جادة لاجل جذب مزيد من حركة السياحة لتنال حقها المستحق كمقصد سياحى متميز  واعد ، واولى واهم تلك الخطوات تقليص مدة الحصول على تأشيرة اذربيجان السياحية الالكترونية عبر شبكة الانترنت لفترة اقل من 3ساعات لكافة السياح الراغبين فى زيارة بلدنا من كافة دول العالم .

 

 

اذربيجان والعرب

و حاليا حركة السياحة العربية تعتبر أذربيجان حالياً إحدى الوجهات السياحية المفضلة للمسافرين العرب، ووجهة صاعدة مفضلة للسياح الذين يبحثون عن أماكن فريدة للاستمتاع والاسترخاء.

 

صعوبة التأشيرة 

وحتى وقت قريب، كان الحصول على تأشيرة الزيارة إلى أذربيجان يحتاج إلى وقت ليس بالقصير، بل يمكن القول بصعوبة الحصول على تلك التأشيرة، أما الآن، فهناك سياسيات وتوجهات جديدة لحكومة أذربيجان بخصوص تأشيرات الزيارة، وذلك بهدف تسهيل هذه المهمة أمام السياح والزوار، مما اعتبر تبسيطاً للإجراءات في هذا الخصوص، بحيث يحصل مقدم طلب التأشيرة عليها خلال ٣ ساعات فقط، سواء كان ذلك في عطلة نهاية الأسبوع أو أيام العطلات العادية.

 

 

 

 

 

 

 

 

هدية اذربيجان 

ويأتي هذا القرار كهدية إيجابية للزوار من دول مجلس التعاون الخليجي الذين يرغبون في زيارة أذربيجان التي تتميز بقربها الجغرافي من منطقة الخليج إضافة إلى احتضانها للطبيعة الرائعة وثقافتها المتميزة.

 

 

السياحة العربية

ومن جانبه قال راشد النوري، رئيس المكتب التمثيلي لوزارة الثقافة والسياحة في أذربيجان، بدول مجلس التعاون الخليجي: “إن هذا القرار سيزيد من تدفق السياح إلى البلاد، ليس فقط خلال موسم الخريف الجميل، ولكن أيضا خلال أوقات مختلفة من العام”. مشيراً إلى ارتفاع تدفق السياح إلى أذربيجان بنسبة 15 إلى 20 فى المائة خلال صيف هذا العام، وذلك مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

 

 

330الف عربى

وأضاف رئيس مكتب اذربيجان  بدبى   ”يحتل السياح العرب المركز الأول من بين السياح الذين يزورون أذربيجان، يلي ذلك الزوار من روسيا، حيث وصل البلاد نحو 330 ألف شخص خلال شهر يوليو الماضي فقط، فيما نتوقع ارتفاع عدد هؤلاء السياح بشكل ملحوظ خلال الفترات المقبلة، نظرا لوجود رحلات طيران مباشرة من الكويت وقطر ودبي، إضافة إلى توقعات بتدشين رحلات طيران مباشرة قريبا من جدة في المملكة العربية السعودية إلى العاصمة الأذربيجانية باكو”.

 

 

مهرجان التسوق

وأوضح النوري ”لقد حققت صناعة السياحة في أذربيجان تقدماً كبيراً خلال الفترات الماضية، حيث ساهمت بنسبة 4.5 في المائة في الناتج المحلي الإجمالي الوطني، وتسعى البلاد إلى تعزيز حصتها السياحية من خلال تجارب جديدة تشمل مهرجان التسوق وغيرها الكثير.

 

 

 

 

ومضيفا “ أطلقت أذربيجان مؤخراً “التأشيرة الإلكترونية”، مما يجعل عملية الحصول على أذون وتأشيرات الدخول بطريقة أسرع وأقل تكلفة، وذلك بالحصول عليها خلال 3 ساعات فقط، سواء كان ذلك خلال عطلة نهاية الأسبوع أو العطلات العادية”.

 

 

ومن الجدير بالذكر، أن كافة الإجراءات الخاصة بالحصول على تأشيرات الدخول تتم عبر شبكة الإنترنت، فيما يتم الحصول عليها خلال 3 ساعات فقط، وتتميز الرسوم بأنها أقل بكثير أيضاً، ويستطيع مواطنو 93 دولة الحصول على تأشيرة الدخول الإلكترونية لمرة واحدة، لمدة إقامة في البلاد تصل إلى 30 يوماً.

 

 

واختتم تصريحه قائلا ”يشكل هذا الخبر، أهمية خاصة بالنسبة لنا، لانه يعني إنه بإمكان الجميع التخطيط لعطلة رائعة بدون أي عقبات خلال عطلة نهاية الأسبوع، أو حتى التخطيط لعطلات مشتركة تشمل أذربيجان إضافة إلى وجهات سياحية أخرى قريبة، حيث تتميز أذربيجان بأنها مقصد جاذب متميز سياحياً وثقافياً”.

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled