Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الصين تعلن عن انطلاق “الرابطة الدولية للسياحة” رسمياً من أرضها

 

 

دور الصين

 

 الجمعية العامة للمنظمة السياحة العالمية

 

بكين “المسلة” …. أعلنت الصين يوم 11 سبتمبر الجاري عن تأسيس “الرابطة الدولية للسياحة رسميا، وذلك خلال انعقاد الدورة الـ22 للجمعية العامة للمنظمة السياحة العالمية في مدينة تشنغدو بمقاطعة سيتشوان جنوب غربي الصين في الفترة من 11 إلى 16 سبتمبر الجاري. وعليه، فإن دور الصين في السياحة العالمية يتغير من مشارك إلى لاعب مهم.

 

 

كما تتحول الصين من أكبر مصدر للسياح في العالم إلى دولة رئيسية تتحمل مسئولية السياحة في العالم.

 

تعزيز السياحة

 

تعتبر الرابطة الدولي للسياحة أول منظمة دولية وشاملة وغير حكومية وغير ربحية للسياحة العالمية. بهدف تعزيز السياحة التي بدورها تساعد على التنمية وتخفيف من حدة الفقر وتحقيق السلام تحت المفهوم الأساسي “السياحة تجعل العالم أفضل”.

 

ويقع مقر الرابطة وأمانته والأمانة في بكين بإجمالي 89 عضوا حتى الآن من الصين والولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا واليابان وأستراليا وماليزيا والبرازيل والدول والمناطق ال29 الأخرى.

 

 

وقال جايسون ويستربوري، نائب رئيس الرابطة الدولية للسياحة، والرئيس التنفيذي للاتحاد الأسترالي للمسافرين، ان اقامة الرابطة الدولية للسياحة سيعزز التبادل السياحي بين استراليا والصين. ولا يقتصر فقط على التعاون الاقتصادي، بل سيعزز تبادل الافراد ايضا.

 

 

ومن جانبه، قال لي جين تشن، مدير اللجنة التحضيرية للجامعة ومدير الإدارة الوطنية للسياحة في الصين، أن تأسيس الرابطة الدولية للسياحة يهدف إلى بناء منصة جديدة للتعاون الدولي لصناعة السياحة الصينية، وتعزيز التبادلات والتعاون السياحي الدولي، وتوسيع مجال التنمية السياحية في الصين. والاستفادة أيضا من التجربة المفيدة لتنمية صناعة السياحة العالمية وزيادة تعزيز تأثير الصين في قطاع السياحة الدولية.

 

 

ويشهد موقف الصين في السياحة الدولية ارتفاعا مع التطور المستمر للسياحة الدولية وتحولها إلى أكبر دولة مصدرة للسياحة في العالم ورابع أكبر مقصد سياحي دولي في العالم مع أكبر سوق السياحة المحلية في العالم. وتقدر صناعة السياحة العالمية تجربة الصين والسوق الصيني ودور الصين على أمل تعزيز التعاون السياحي معها.

 

 

وقال تشن سانشون، رئيس الجمعية السياحية الصينية الماليزية، “تحتل الصين مكانة هامة جدا في سوق السياحة العالمية. وأن الرابطة الدولية للسياحة ستدفع تنمية السياحة في جميع أنحاء العالم، وستعزز التعاون السياحي بين الصين وماليزيا على وجه الخصوص لمساعدة الغرفة الصينية للتجارة والممارسين.

 

 

وقال تيان شياو هوا، نائب رئيس الجمعية الامريكية للسياحة، ” تعاونت الولايات المتحدة والصين كثيرا في مجال السياحة وحققتا نتائج ملحوظة على مدى العقد الماضي. وتدعم الجمعية الامريكية للسياحة إنشاء الرابطة الدولية للسياحة، حيث تحتاج البلدان إلى زيادة فهمها لدور السياحة في دفع تتطور بشكل أسرع.”

 

 

وقال ياو شياو شينغ، رئيس الجمعية السياحية الصينية الأوروبية، ان السياحة الصينية أصبحت أكثر تأثيرا في أوربا، وترغب وكالات السفر في البلدان الأوروبية في جذب السياح الصينيين. وأن الرابطة الدولية للسياحة قادرة على الجمع بين الممارسين في جميع أنحاء العالم الذين يرغبون في المشاركة في سوق السياحة في الصين، وتقاسم الموارد السياحية، وتعزيز التنمية المشتركة من خلال المنصة التي بناها الصين.

 

 طالب الرفاعى

 

أشاد طالب الرفاعي، أمين عام منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، بموقف الصين في صناعة السياحة العالمية، وأكد على مساهمة الصين الهامة في صناعة السياحة في العالم. مضيفا، ان الصين قدمت أفضل مثال للعالم، وهو وضع تنمية صناعة السياحة كأولوية. ويعتقد أن النموذج الصيني للتنمية السياحية والتدابير التي اتخذتها الصين بشأن هذه القضايا يمكن أن تستخدم لتوجيه تطوير وجهات أخرى.

 

 

وفي السنوات الأخيرة، يتعمق التعاون بين منظمة السياحة العالمية والحكومة الصينية. وأكد الرفاعي ان مبادرة “الحزام والطريق” هامة للغاية بالنسبة للتنمية السياحية العالمية. وذكرت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة انه في المستقبل القريب ستصبح الصين أكبر وجهة في العالم للسياحة الوافدة. ويتوقع الرفاعي أن تقود الصين صناعة السياحة لتحقيق التنمية الصحية والسريعة والمستدامة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled