اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

إنتخاب “هالة الخطيب ” عضوًا بمجلس إدارة مجلس المنتسبين و ممثلة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية

​​كتب:  سعيد جمال الدين 

 

القاهرة – المسلة – فازت مصر ممثلة فى  “هالة الخطيب”  مدير الإتحاد المصرى للغرف السياحية –  بعضوية مجلس إدارة الأعضاء المنتسبين (القطاع السياحي الخاص) بمنظمة السياحة العالمية unwto  إحدى منظمات التابعة للأمم المتحدة   بأغلبية ساحقة من قبل الأعضاء المنتخبين ، وذلك فى تأكيد جديد على دور مصر الريادى فى صناعة السياحة العالمية .

وقد أعتمدت المجلس الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية برئاسة الدكتور طالب الرفاعى  الأمين العام للمنظمة فى جلساتها المنعقدة حالياً بالعاصمة الصينية بكين ، نتائج هذه الإنتخابات والتى تمت عبر التصويت الألكترونى فى شهر أغسطس الماضى، ولم يتم إعلانها إلا عند إنعقاد الجمعية العامة للمنظمة ،وفقاً للوائحها.

هالة  الخطيب كانت من المقرر أن تشارك  فى اجتماعات منظمة السياحة العالمية بالصين حيث تمثل مصر فى لجنة الأعضاء المنتسبين ممثلة للقطاع الخاص واتحاد الغرف السياحية. ، وحضور إعلان نتيجة الإنتخابات.

وقالت هالة الخطيب فى تصريحات صحفية ، أن ظروف إرتباطها بإجراء إنتخابات الغرف السياحية وعضويتها  باللجنة العليا للإنتخابات حالت دون ذلك ، وإنها إعتذرت عن عدم المشاركة لهذا السبب.

أضافت الخطيب ،أن إنتخابات المنظمة مرت بعدة خطوات أولها التقدم بطلب الترشيح والذى كان فى إبريل الماضى، والتى تلاها إتصالات مع أعضاء الجمعية العمومية لمجلس المنتسبين ، والتواصل معهم بما فيهم من شخصيات أو هيئات من القطاع الخاص ، حتى تم التصويت الألكترونى وتم خلاله إختيار مصر لعضوية مجلس إدارة المنتسبين بمنظمة السياحة العالمية ممثلة عن منطقة الشرق الأوسط .

وقالت هالة الخطيب: أنا فخورة بهذا النجاح واعتبره نجاحا لمصر وللمرأة المصرية وأتطلع لخدمة صناعة السياحة  سواء في مصر أو خارجها من خلال موقعي .

وأضافت هالة ،  أن منظمة السياحة العالمية هى التى تضع الإستراتيجيات لصناعة السياحة على مستوى العالم، وإنها ستسعى من خلال عضويتها بمجلس إدارة المنتسبين بالمنظمة ، وبالتعاون مع مجلس الإدارة والجمعية العمومية للمنتسبين  للعمل علي إزالة المعوقات التي تعوق  تقدم صناعة السياحة عالمياً سواء كانت هذه المعوقات ذات طابع محلي أو إقليمى أو دولي وذلك بالتصدي لها من خلال المباحثات مع الحكومات أو غيرها من الجهات المعنية بكافة دول العالم وبالتعاون مع المنظمات الدولية .

يذكر أن هالة الخطيب ، تشغل أيضاً عضوية  مجلس إدارة  المنظمة العالمية للفنادق والمطاعم المعروفة باسم  “الإهرا” لتكون بذلك أول من يفوز من مصر بهذا المنصب منذ تأسيس المنظمة عام‏1869‏ أى  منذ‏148‏ عاما هي عمر هذه المنظمة العريقة التي تتخذ من مدينة لوزان بسويسرا مقرا لها.

هالة الخطيب تجيد الإنجليزية والفرنسية.. خريجة كلية الإعلام بجامعة القاهرة, وعملت لسنوات عديدة في عدة جهات دولية وسلاسل فنادق عالمية ومستشارة إعلامية لوزير السياحة ومتحدثة رسمية باسم الوزارة ، وتولت منصب الأمين العام لغرفة المنشآت الفندقية قبل أن تتولي منصبها الحالي المدير العام للإتحاد المصرى للغرف السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled