اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الامارات تشارك فى اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية بالصين

 

أبوظبي “المسلة” …..  تشاركت دولة الإمارات في فعاليات اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية، التي تعقد بمدينة تشنغدو الصينية، خلال الفترة من 11 حتى 16 سبتمبر الجاري.

 

أهم الفعاليات

 

وتعد اجتماعات الجمعية العمومية من أهم الفعاليات التي تنظمها منظمة السياحة العالمية، حيث توضع فيها السياسات العامة ويتم فيها انتخاب رؤساء وأعضاء كل الكيانات بالقطاع.

 

وتقوم منظمة السياحة العالمية بعقد اجتماع الجمعية العمومية كل عامين، ويشارك في اجتماعات الجمعية العمومية وزراء السياحة ووكلاء الوزارة المسؤولين عن قطاعات السياحة بدول المنظمة.

 

وقال وكيل وزارة بوزارة الاقتصاد ومستشار الوزير لشؤون السياحة إنه من المخطط أن يتم عقد اجتماعات ثنائية بين وفد دولة الإمارات ومسؤولي منظمة السياحة العالمية.

 

مستجدات

 

وأوضح محمد خميس بن حارب المهيري، بحسب بيان الوزارة، أن الاجتماعات ستناقش المستجدات حول المشاريع المستقبلية التي تقوم عليها الدولة لدعم القطاع السياحة بالدولة.

 

وأشار إلى أن من أبرزها مشروع إنشاء الحسابات الفرعية للسياحة وتطوير مفهوم مبادرة الإمارات للضيافة وبرامج إعداد القادة والاستراتيجية الوطنية للتنمية السياحية.

 

وتوقع تقرير سابق، صادر من مجلس السفر والسياحة العالمي، أن ينمو الإنفاق على السياحة الداخلية بالإمارات بمعدل 3.7% سنوياً ليصل إلى 56.2 مليار درهم في العام 2027.

 

ورجح التقرير أن يرتفع إنفاق سكان دولة الإمارات بنسبة 1.3% خلال العام 2017 ليصل إلى 39.2 مليار درهم مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغ حجم إنفاقهم فيه 38.7 مليار درهم.

 

وتتضمن الإمارات مرافق سياحية عديدة ومتنوعة، لاسيما في الجانب الترفيهي والفندقي، ويشمل الإنفاق المشار إليه الرحلات داخل الدولة بهدف الترفيه والأعمال.

 

يُشار إلى أن دولة الإمارات تستهدف تنمية قطاع السياحة بشكل عام، حيث تسعى إمارة دبي لاستقطاب نحو 20 مليون سائح بحلول العام 2020.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled